وزير إيراني: التزام أوبك بتخفيضات النفط مقبول

Iran's Oil Minister Bijan Namdar Zanganeh attends the 172nd meeting of the OPEC, at OPEC headquarters in Vienna, Austria, on May 25, 2017. Oil producers from inside and outside OPEC are expected to extend their agreement to cap production in an effort to boost prices. / AFP PHOTO / JOE KLAMAR (Photo credit should read JOE KLAMAR/AFP/Getty Images)
وزير النفط الإيراني أكد الحاجة إلى بعض التغييرات لإعادة التوازن إلى سوق الخام (الفرنسية-أرشيف)

أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه اليوم الاثنين أن التزام منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) باتفاق خفض إنتاج الخام مقبول، في حين أكدت المنظمة أنها ستواصل الجهود لحين تحقيق هدف استقرار السوق.

ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا) عن زنغنه قوله "التزام أوبك مقبول بصفة عامة، لكن هناك حاجة إلى بعض التغييرات" لإعادة التوازن إلى السوق.

وأضاف "يجب على جميع الأعضاء أن يلتزموا بنسبة 100% باتفاق خفض الإنتاج، وثانيا ينبغي أخذ مستوى إنتاج نيجيريا وليبيا في الاعتبار".

من جهته، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي للصحفيين على هامش مناسبة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم إن نسبة التزام بلاده بالاتفاق العالمي على خفض إمدادات النفط تبلغ 100%.

وأضاف أنه "في الشهرين الماضيين خفضنا صادراتنا بنسبة 10%".

أما الأمين العام لـ"أوبك" محمد باركيندو فقال اليوم إن المنظمة ستواصل الجهود لحين تحقيق هدف استقرار سوق النفط.

كما توقع أن ترتفع صادرات النفط من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي 7.5 ملايين برميل يوميا في الفترة بين 2016 و2040 لتعزز النمو في الاقتصادات الناشئة بقيادة الهند والصين.

وأبلغ باركيندو مؤتمرا نفطيا تنظمه "ستاندرد آند بورز غلوبال بلاتس" أن الصادرات ستصل إلى 22 مليون برميل يوميا من 14.5 مليون برميل يوميا خلال تلك الفترة.

المصدر : رويترز