توقع زيادة إنتاج النفط الصخري بأميركا واستقرار أسعار الخام

إدارة معلومات الطاقة بأميركا تتوقع بلوغ إنتاج النفط الصخري 6.1 ملايين برميل يوميا (رويترز-أرشيف)
إدارة معلومات الطاقة بأميركا تتوقع بلوغ إنتاج النفط الصخري 6.1 ملايين برميل يوميا (رويترز-أرشيف)

توقعت الحكومة الأميركية أن يواصل إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة الصعود للشهر العاشر على التوالي في أكتوبر/تشرين الأول المقبل مدفوعا بصعود الأسعار فوق مستوى خمسين دولارا للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الشهري عن الإنتاجية بوقت متأخر أمس الاثنين إن مجمل الإنتاج في أحواض النفط الصخري السبعة من المتوقع أن يرتفع بحوالي 79 ألف برميل يوميا إلى 6.1 ملايين برميل يوميا.

وذكر التقرير أن من المنتظر أن يرتفع إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي قدره 59.7 مليار قدم مكعب يوميا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وسيكون ذلك الرقم مرتفعا حوالي 0.8 مليار قدم مكعب يوميا عن سبتمبر/أيلول الجاري، وسيمثل أيضا الزيادة الشهرية السابعة على التوالي.

يأتي ذلك في وقت استقر النفط إلى حد بعيد اليوم على الرغم من حديث السعودية والعراق العضوين في أوبك عن خفض الإمدادات انسجاما مع جهود تقليص المعروض في السوق وتعزيز الأسعار.

وفي تعاملات الصباح سجل خام القياس العالمي مزيج برنت 55.48 دولارا للبرميل دون تغيير يذكر عن آخر تسوية، في حين سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي خمسين دولارا للبرميل بارتفاع قدره تسعة سنتات عن آخر سعر للتسوية.

وقال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي إن إنتاج بلاده من الخام بلغ حاليا 4.32 ملايين برميل مقارنة بنحو 4.5 ملايين برميل يوميا في مايو/أيار ويونيو/حزيران الماضيين.

في حين أظهرت بيانات أن صادرات الخام السعودية انخفضت إلى 6.693 ملايين برميل في يوليو/تموز الماضي من 6.889 ملايين برميل في يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت وكالة بلومبرغ إن شركات النفط الصخري الأميركية توشك أن تنحني أخيرا تحت ضغط أسعار النفط المنخفضة بعدما استفادت من جهود منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لدعم الأسعار.

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الثلاثاء إن مخزونات النفط تواصل النمو رغم تطبيق الاتفاق العالمي لخفض الإنتاج، كما زادت من توقعاتها لإنتاج النفط الصخري الأميركي.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة