قطر "وجهة سياحية معتمدة" لدى الصين

People travel in a traditional boat at Doha Corniche, Qatar, October 31, 2015. REUTERS/Naseem Zeitoon
قطر تسعى لاجتذاب السياح من الصين التي تصدر حوالي 135 مليون سائح (رويترز)
أصبحت قطر رسميا وجهة سياحية معتمدة للسائحين الصينيين، وذلك بموجب اتفاق ثنائي أبرمته الهيئة العامة للسياحة في قطر مع الإدارة الوطنية للسياحة في الصين.

وقالت الهيئة القطرية في بيان صدر اليوم الثلاثاء إن هذا الاتفاق يمنح قطر صفة الوجهة السياحية المعتمدة، ما يسمح لها باستقبال الزوار القادمين من الصين ويتيح للهيئة الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية داخل السوق السياحية الصينية.

ونقل البيان عن سفير دولة قطر لدى الصين سلطان بن سالمين المنصوري قوله "لقد كنا نتابع معدلات النمو الهائلة التي حققتها سوق السياحة الخارجية في الصين على مدى السنوات القليلة الماضية، حتى وصلت إلى 135 مليون مسافر في العام 2016".

وأضاف أنه "مع تزايد الاهتمام لدى السياح الصينيين بالخروج عن نطاق منطقة الشرق الأقصى واستكشاف مناطق أخرى مثل العالم العربي، فإننا نرى في هذا الاهتمام فرصة كبيرة لبناء جسور جديدة بين المنطقتين".

وتم توقيع الاتفاق أثناء مشاركة قطر في فعاليات الدورة الـ 22 لاجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة في مدينة تشنغ دو بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

وقال رئيس الوفد القطري حسن الإبراهيم إن مشاركة دولة قطر تعكس الدور الذي تقوم به كوجهة سياحية منفتحة على العالم تشارك في الأنشطة والبرامج التي تطلقها المنظمة الأممية.

وأشار الإبراهيم إلى أن سوق السياحة الخارجية في الصين هي الأكبر في العالم منذ عام 2012، ومن المتوقع أن تواصل وتيرة نموها الحالية.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة القطرية الدوحة في 27 سبتمبر/أيلول الجاري فعاليات يوم السياحة العالمي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Boys take picture of a boat on the corniche in the Qatari capital Doha on July 2, 2017. / AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

تستعد الدوحة لاستضافة الاحتفال الرسمي بيوم السياحة العالمي في 27 سبتمبر/أيلول المقبل، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة لتسليط الضوء على مساهمة قطاع السياحة في التصدي لمجموعة من التحديات الكبرى.

Published On 22/8/2017
فندق الريتز كارلتون التابع لشركة كتارا للضيافة - مصدر الصور كتارا

ارتفعت معدلات الإشغال في أهم فنادق قطر إلى أكثر من 95% خلال عطلة عيد الفطر بفضل التدفقات السياحية من سلطنة عمان ودولة الكويت، والزيادة الكبيرة في الطلب من السياحة المحلية.

Published On 27/6/2017
قطر روجت لنفسها ببورصة برلين السياحية كمقصد مهم بالخليج لللسياحة العائلية وسياحة الأعمال والترفيه والمغامرات. الجزيرة نت

توقع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي إسهام بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 بإحداث طفرة سياحية كبيرة في دولة قطر التي ستستضيف البطولة، ودول الخليج المجاورة.

Published On 22/3/2016
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة