القطرية تدشن رحلاتها لمطار صحار العُماني

عُمان وافقت الشهر الماضي على البدء بتشغيل القطرية ثلاث رحلات أسبوعيا بين الدوحة وصحار (الجزيرة)
عُمان وافقت الشهر الماضي على البدء بتشغيل القطرية ثلاث رحلات أسبوعيا بين الدوحة وصحار (الجزيرة)

دشنت الخطوط القطرية اليوم أولى رحلاتها إلى مطار صحار شمالي عُمان، في توسع جديد للناقل القطري الوطني مع الحصار الذي منعها من تسيير رحلات إلى عدة وجهات عربية.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني العُماني وافقت الشهر الماضي على البدء بتشغيل القطرية ثلاث رحلات أسبوعيا بين الدوحة وصحار.

وسيجري تشغيل الخط الجديد إلى صحار بواسطة طائرات إيرباص "إي 320" التي تستخدمها الناقلة القطرية أيضا في خطوط بالشرق الأوسط.

ويأتي التدشين الجديد بعدما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر أن طائرات الخطوط القطرية بدأت بتسيير رحلات عبر المسارات التي اعتُمدت بعد الاجتماع الاستثنائي لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بطلب من الدوحة.

وقال رئيس الهيئة عبد الله بن ناصر السبيعي -في نشرة سابقة للجزيرة- إن الهيئة تعكف حاليا على اعتماد مسارات جديدة عبر المياه الدولية من المفترض تشغيلها عندما تعتمدها جميع الأطراف بما فيها منظمة "إيكاو". 

وأكد السبيعي أن قطر -ومن خلال مطار حمد الدولي– أصبحت لديها مرونة أكثر بعد الاجتماع الأخير، مشيرا إلى أن حركة السفر بالمرفأ الجوي تسير بشكل احترافي وأن شركات الطيران العالمية العاملة في المطار تسيّر رحلاتها دون تأخير. 

وقال أيضا "إن دولة قطر حققت ما تصبو إليه في هذه المرحلة من منظمة الطيران المدني الدولي" مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم شكوى أخرى طبقا للمادة 84 من اتفاقية شيكاغو للطيران المدني. 

وكانت القطرية قد أوضحت -في بيان الشهر الماضي- أنه بعد حصولها على لقب أفضل خطوط طيران في العالم بحفل جوائز سكاي تراكس 2017 العالمية، ستطلق 25 وجهة جديدة خلال العام الجاري والعام المقبل، منها كانبيرا في أستراليا، وتشيانغ ماي في تايلند، وريو دي جانيرو في البرازيل، وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، وسانتياغو في تشيلي.

وأطلقت الناقلة القطرية الشهر الماضي رحلاتها المباشرة إلى كل من دبلن في جمهورية إيرلندا، ورحلات إلى نيس في فرنسا، وسكوبيا في مقدونيا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بقطر أن شركات الطيران العاملة بالسوق القطرية بدأت من اليوم تسيير رحلاتها عبر المسارات التي اعتمدت بعد الاجتماع الاستثنائي لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة