مصر تستقطب 800 مليون دولار من الوليد بن طلال

Prince Alwaleed Bin Talal, Saudi billionaire and founder of Kingdom Holding Co., speaks at the Bloomberg Year Ahead: 2014 conference in Chicago, Illinois, U.S., on Wednesday, Nov. 20, 2013. Alwaleed said President Barack Obama lacks a 'comprehensive and coherent foreign policy' toward the Arab world.
استثمارات الوليد بن طلال في مصر تتركز في قطاع الفنادق (غيتي)

قالت وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر إن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال سيستثمر نحو ثمانمئة مليون دولار في مصر بالاشتراك مع مجموعة طلعت مصطفى المصرية.

وجاء هذا الإعلان بعد لقاء وزيرة الاستثمار بالملياردير السعودي في مدينة شرم الشيخ أمس الأحد بحضور هشام طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى.

وذكرت الوزيرة في بيان صحفي عقب اللقاء أن الملياردير السعودي سيستثمر في توسعات بمنتجع "فورسيزونز" بشرم الشيخ، وفي إنشاء فندقين جديدين أحدهما بمدينة العلمين (شمال) والآخر في مشروع "مدينتي" (شرق القاهرة).

ونقلت وكالة الشرق الأوسط المصرية للأنباء عن بن طلال قوله إن استثماراته في البلاد تتوزع في عدة قطاعات منها القطاع الفندقي عن طريق امتلاك وتشغيل أربعين فندقا ومنتجعا قائما و18 فندقا ومنتجعا تحت التطوير.

وللملياردير السعودي أيضا استثمارات بالقطاع المصرفي عن طريق سيتي غروب، وفي القطاع الإعلامي عن طريق مجموعة روتانا الإعلامية، وفي قطاع الطيران عن طريق شركة "طيران ناس" التي تصل إلى سبع محطات ومدن في مصر.

وناقش الجانبان أيضا الإجراءات التي تتخذها الحكومة لإزالة المعوقات أمام شركات نقل الركاب في السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، ولا سيما شركة "كريم" التي يملك الأمير السعودي فيها حصة 7% تقدر قيمتها بـ 62 مليون دولار.

ويستثمر بن طلال في مصر منذ فترة التسعينيات، وقد ذكرت تقارير صحفية في أبريل/نيسان الماضي أنه باع مشروعه الزراعي بمنطقة توشكى جنوبي مصر إلى هيئة تابعة للجيش المصري وذلك بخسارة قدرها 89 مليون دولار.

المصدر : وكالات