الملاحة القطرية تطلق خدمة سريعة مع كراتشي

A general view of the Qatari Hamad port in the capital Doha on June 14, 2017. / AFP PHOTO / Karim JAAFAR (Photo credit should read KARIM JAAFAR/AFP/Getty Images)
أول سفينة في الخدمة الجديدة ستصل إلى ميناء حمد يوم 11 سبتمبر/أيلول المقبل (غيتي)
أعلنت شركة الملاحة القطرية (ملاحة) عن إطلاق خدمة نقل مباشر بين ميناء حمد في قطر وميناء كراتشي في باكستان بمدة عبور أربعة أيام فقط، مما يجعلها أسرع خدمة نقل بين البلدين.

وأوضح بيان صادر عن الشركة أمس الأحد أن أول سفينة عاملة على خط الخدمة الجديدة ستبحر من ميناء كراتشي في السابع من سبتمبر/أيلول المقبل على أن تصل إلى ميناء حمد في الحادي عشر من الشهر نفسه.

ويطلق على هذه الخدمة الأسبوعية الجديدة اسم "بي كيو إكس"، وهي مخصصة بشكل رئيسي للمنتجات القابلة للتلف وغيرها من المواد الغذائية.

وتأتي هذه الخدمة ضمن التوسع الإقليمي والدولي لشركة الملاحة القطرية، وبعد بضعة أسابيع فقط من تعزيزها خدمة النقل على خط قطر-الهند وإطلاق عملياتها في سلطنة عمان والكويت، وذلك في ظل الحصار المفروض على دولة قطر.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الملاحة القطرية عبد الرحمن عيسى المناعي إن الشركة عززت عملياتها بين قطر والأسواق الآسيوية الرئيسية استجابة للطلب المتزايد من التجار والمستوردين والمصدرين من كلا الجانبين.

وأعلنت الشركة أيضا أنها ستتوسع في خدمة "بي كيو إكس" لربط ميناءي مسيعيد وحمد في قطر بميناء كراتشي الباكستاني وميناء موندرا الهندي، حيث ستعمل سفينتان على هذه الخدمة كل منهما بسعة 1700 حاوية نمطية وفق المسار الأسبوعي التالي: ميناء مسيعيد- ميناء موندرا- ميناء كراتشي- ميناء حمد- ميناء مسيعيد.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)