توقيع اتفاقية لتمويل مخازن الأمن الغذائي بقطر

Hamad port is pictured in Doha, Qatar, June 14, 2017. REUTERS/Naseem Zeitoon
مخازن الأمن الغذائي ستقام في ميناء حمد على مساحة 530 ألف متر مربع (رويترز)

وقع مصرف قطر الإسلامي اتفاقية بقيمة 440 مليون دولار، لتمويل بناء مرافق ومخازن الأمن الغذائي في ميناء حمد، وهو مشروع سينفذ خلال عامين تقريبا.

وقال البنك في بيان إنه سيتم تشييد مرافق المشروع على مساحة تبلغ 530 ألف متر مربع، وستتألف من مرافق تصنيع وتحويل وتكرير متخصصة للأرز والسكر الخام والزيوت، بالإضافة لبناء صوامع للأرز وخزانات للزيوت.

وكانت لجنة تسيير مشروع الميناء الجديد في قطر وشركة هندسة الجابر، قد وقعتا في يوليو/تموز الماضي على عقد تصميم هذا المشروع وبنائه. وستوفر هذه المرافق مخزونا لثلاثة ملايين نسمة لمدة عامين، لكل السلع التي يتم تصنيعها وتخزينها.

وكان جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات القطري رئيس لجنة تسيير مشروع الميناء الجديد، قد أكد -بمناسبة توقيع عقد المشروع- أن دولة قطر "تعتبر قضية المخزون الإستراتيجي للأمن الغذائي جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أول سفينة مواد غذائية تبحر من إزمير التركية نحو قطر

أطلقت الملاحة القطرية خدمة نقل بحري مباشر للبضاعة المبردة بين قطر وتركيا، وسط أزمة دبلوماسية خليجية. وقالت الملاحة القطرية إن الخدمة الجديدة سيجري تشغيلها كل 20 إلى 25 يوما.

Published On 22/8/2017
قال بيتر كولمان، رئيس شركة /وودسايد بتروليوم/ الأسترالية للطاقة، إن خطة قطر لزيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال ستعرقل النمو المتوقع في صادرات الولايات المتحدة من هذا الغاز.

أكملت شركتا “قطر غاز” و”راس غاز” أولى عمليات الشحن المشترك بطريقة مبتكرة لإحدى شحنات الغاز الطبيعي المسال لتسليمها إلى ميناءين ببلدين مختلفين، فتسلم جزءا منها إلى بلجيكا والآخر لبريطانيا.

Published On 20/8/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة