بورصة قطر تربح 5.5 مليارات دولار في يوليو

مؤشر بورصة قطر ارتفع أكثر من 4% في يوليو/تموز (رويترز)
مؤشر بورصة قطر ارتفع أكثر من 4% في يوليو/تموز (رويترز)

زادت القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة في بورصة قطر بمقدار 5.45 مليارات دولار في شهر يوليو/تموز الماضي، لتتعافى جزئيا من آثار إعلان الحصار على قطر، وتصل إلى 139.8 مليار دولار.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة خلال شهر يوليو/تموز بأكمله بنسبة 4.3% إلى حوالي 9406 نقاط، وبلغت قيمة التداولات الشهرية 1.5 مليار دولار.

وبحسب تقرير شركة "كامكو" لتقييم الأداء الشهري لأسواق المال الخليجية، تمكنت مؤشرات كل قطاعات البورصة القطرية من إنهاء تداولات الشهر على ارتفاع.

وكان في الصدارة مؤشر قطاع البنوك والخدمات المالية الذي ارتفع بنسبة 5.6% مع صعود سهم بنك قطر الوطني بنسبة 8.7% وسهم مصرف الريان بنسبة 5.8% ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 4.3%.

وارتفع مؤشر قطاع الاتصالات بنسبة 4.9%، مع صعود سهم فودافون قطر بنسبة 8.3% وسهم أوريدو بنسبة 4.2%. وصعد مؤشر قطاع العقارات بنسبة 3.1% بفضل أزدان القابضة وبروة العقارية اللتين ارتفع سهم كل منهما بنسبة 3.7%.

وفي أواخر يوليو/تموز الماضي فتحت أكثر من خمسين محفظة استثمارية أجنبية في غضون أسبوع واحد فقط حسابات جديدة لتداول الأسهم القطرية، وهو ما اعتبرته إدارة البورصة دليلا على متانة الاقتصاد القطري وثقة المحافظ الأجنبية في الشركات القطرية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

ارتفعت بورصة قطر مدعومة بأسهم البنوك اليوم الأربعاء مع صعود بعض تلك الأسهم قرب مستوياتها التي سجلتها قبل اندلاع الأزمة الخليجية في أوائل يونيو/حزيران الماضي.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة