ارتفاع أسعار النفط إثر انخفاض المخزونات الأميركية

مخزونات النفط الأميركية انخفضت 9.2 ملايين برميل الأسبوع في الأول من أغسطس/آب (غيتي)
مخزونات النفط الأميركية انخفضت 9.2 ملايين برميل الأسبوع في الأول من أغسطس/آب (غيتي)

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بدعم من انخفاض مخزونات الخام الأميركية رغم أن فائض الإمدادات بوجه عام ما زال يكبح الأسواق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت إلى 51.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:51 بتوقيت غرينتش بزيادة 23 سنتا، أو ما يعادل 0.45 % عن سعر الإغلاق السابق.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 47.71 دولار للبرميل، بارتفاع 16 سنتا أو ما يعادل 0.3%.

وتتجه أنظار السوق صوب البيانات الرسمية التي تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق اليوم بحثا عن مزيد من البيانات الأحدث بشأن المخزونات.

وقال معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الأميركية انخفضت 9.2 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس/آب لتصل إلى 469.2 مليون برميل وذلك مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض قدره 3.1 ملايين برميل.

لكن مخزونات البنزين زادت 301 ألف برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل. ويؤكد المحللون أن وفرة الإمدادات تمنع الأسعار من الارتفاع أكثر.

وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون مستقلون مثل روسيا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا في الفترة بين يناير/كانون الثاني من العام الحالي ومارس/آذار 2018.

لكن ارتفاع إنتاج النفط الأميركي الذي زاد بنحو 12% منذ منتصف 2016 إلى 9.42 ملايين برميل يوميا يبدد أثر معظم هذا الخفض.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

نشرت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب خطته لموازنة السنة المالية 2018، التي تضمنت تخفيضات بـ3.6 تريليونات دولار في الإنفاق الحكومي لعشر سنوات، وبيع نصف مخزون النفط الإستراتيجي، وزيادة الإنفاق العسكري.

24/5/2017

واصلت أسعار النفط اتجاهها النزولي عقب الخسائر الحادة التي سجلتها قبل أيام متأثرة بدلائل واسعة على استمرار تخمة معروض الوقود، رغم جهود أوبك لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق.

9/6/2017

تتجه الهند ثالث أكبر مستورد للنفط بالعالم إلى الحصول على إمدادات من الولايات المتحدة للمرة الأولى على الإطلاق بعد أن اشترت شركة النفط الهندية شحنة خام تتسلمها في أكتوبر/تشرين الأول.

10/7/2017

قفزت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي الخام أكثر من دولار لتصل إلى 104.79 دولارات للبرميل أوائل التعامل اليوم في آسيا بعد أن أظهرت بيانات معهد البترول الأميركي هبوطا حادا في مخزونات الولايات المتحدة من الخام بواقع تسعة ملايين برميل نهاية الأسبوع الماضي.

10/7/2013
المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة