الدولار يهبط أمام اليورو لأقل سعر بعامين ونصف

Dollar banknotes and Euro banknote and coins are seen in front of destroyed Euro saving money box in this picture illustration taken February 16, 2017. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration
اليورو تجاوز مستوى 1.18 دولار (رويترز)

انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته في أكثر من عامين ونصف أمام اليورو بسبب تعديلات في محافظ المستثمرين وتوقعات بتشديد السياسة النقدية لدى البنك المركزي الأوروبي.

وتأثر الدولار أيضا بتقلبات السياسة الأميركية بسبب إقالة مدير الاتصالات في البيت الأبيض أنطوني سكاراموتشي بعد نحو أسبوع من توليه هذا المنصب.

وبلغ سعر اليورو خلال أحدث التعاملات 1.184 دولار، وهو أعلى مستوياته في أكثر من عامين ونصف، وقد أنهت العملة الأوروبية شهر يوليو/تموز الماضي بارتفاع نسبته 3.6% مقابل الدولار، وهي أكبر زيادة شهرية لها منذ مارس/آذار 2016.

وأمام العملة اليابانية سجل الدولار أدنى مستوياته في أكثر من ستة أسابيع عند 110.22 ينات، وبلغت خسائر العملة الأميركية أمام الين في يوليو/تموز الماضي 1.9%.

وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية- إلى 92.78 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل مايو/أيار 2016.

ومع انخفاض الدولار ارتفع سعر الذهب إلى أعلى مستوياته في نحو سبعة أسابيع، وبلغ السعر في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء أكثر من 1270 دولارا للأوقية، والأوقية المستخدمة لتحديد سعر الذهب (الأوقية الترويسية) تساوي 31.1 غراما.

وزاد سعر الذهب في يوليو/تموز الماضي بأكمله 2.1%، وهو أفضل أداء شهري له منذ فبراير/شباط الماضي، واستفاد المعدن النفيس من الشكوك التي تحوم حول إمكانية زيادة أسعار الفائدة الأميركية مجددا هذا العام.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

A sheet of the front side of United States one dollar bills is seen during production at the Bureau of Engraving and Printing in Washington November 14, 2014. REUTERS/Gary Cameron (UNITED STATES - Tags: BUSINESS POLITICS)

هبط الدولار اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياته في 13 شهرا مقابل سلة عملات رئيسية ليواصل تراجعه قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) الذي يبدأ اليوم.

Published On 25/7/2017
U.S. Treasury Secretary Steve Mnuchin and China's Vice Premier Wang Yang attend the U.S. - China Comprehensive Economic Dialogue to discuss bilateral economic and trade issues in Washington, U.S., July 19, 2017. REUTERS/Yuri Gripas

فشلت الولايات المتحدة والصين في الاتفاق على خطوات جديدة لحل المشكلات التجارية بينهما. والمحادثات التي عقدت بواشنطن تشكل أول حوار اقتصادي شامل بينهما منذ تولي الرئيس الأميركي دونالد ترمب الرئاسة.

Published On 20/7/2017
Dollar banknotes and Euro banknote and coins are seen in front of destroyed Euro saving money box in this picture illustration taken February 16, 2017. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

ارتفع اليورو اليوم الثلاثاء متجاوزا 1.10 دولار لأول مرة منذ انتخاب دونالد ترمب رئيسا للولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في حين تعرضت العملة الأميركية لضغوط شديدة.

Published On 16/5/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة