فرنسا: على الشركات الأميركية دفع حصة ضريبية عادلة

French Finance Minister Bruno le Maire attends a national tribute ceremony for late French politician Simone Veil, Holocaust survivor and pro-abortion campaigner, at the Hotel des Invalides in Paris, France, July 5, 2017. REUTERS/Michel Euler/Pool
لو مير أكد أن فرنسا يمكنها تخفيض الضرائب والإنفاق العام بآن واحد (رويترز-أرشيف)

قال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير اليوم إن الوقت قد حان لأن يعمل الاتحاد الأوروبي على أن تدفع المؤسسات الدولية مثل الشركات الأميركية العملاقة فيسبوك وأمازون وغوغل حصة عادلة من الضرائب.

وأضاف لو مير -في مؤتمر اقتصادي بمدينة آكس أون بروفانس جنوب فرنسا– أن بلاده يمكن أن تخفض الضرائب والإنفاق العام في آن واحد في وقت تكافح فيه لخفض عجز الميزانية إلى ما دون 3% من الناتج الاقتصادي، وهي النسبة التي يحددها الاتحاد الأوروبي.

وأكد الوزير أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بخصوص الإطار الزمني لتخفيضات الضرائب التي تعهد بها الرئيس إيمانويل ماكرون خلال حملته الانتخابية، بما يشير إلى أنه قد يكون هناك تغيير في قرار تأجيل التخفيضات الذي أعلنه رئيس الوزراء إدوار فيليب الأسبوع الماضي.

وكان فيليب قال في وقت سابق هذا الأسبوع إن تطبيق الإجراءات المالية الباهظة التكلفة التي تعهد بها ماكرون -بما فيها إعفاءات من ضريبة الثروة وضريبة موحدة على الدخل الرأسمالي- سيبدأ عام 2019 وليس 2018 كما كان مقررا من قبل.

 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

FRANKFURT AM MAIN, GERMANY - JANUARY 13: The new 10 Euro banknote is presented tot he media by the European Central Bank on January 13, 2014 in Frankfurt am Main, Germany. The new design of the ten Euro banknote aims to protect it from counterfeiting and is due to be introduced into circulation on September 23. (Photo by Hannelore Foerster/Getty Images)

حصلت العملة الأوروبية الموحدة اليورو على فرصة جديدة لإثبات جدواها وتحسين سمعتها بعد انتخاب إيمانويل ماكرون رئيسا لفرنسا أمس الأحد، وفق ما رأته صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية.

Published On 8/5/2017
Aircraft are displayed on the eve of the 52nd Paris Air Show at Le Bourget Airport near Paris, France June 18, 2017. REUTERS/Pascal Rossignol

بدأت الاثنين فعاليات معرض باريس للطيران -أكبر معرض من نوعه في العالم- الذي يشهد منافسة شديدة على العقود بين شركة بوينغ الأميركية وشركة إيرباص الأوروبية.

Published On 19/6/2017
French President Francois Hollande delivers his speech during the Environmental Conference at the Elysee Palace in Paris, November 27, 2014. France will host the World Climate Conference in December 2015. REUTERS/Michel Euler/Pool (FRANCE - Tags: POLITICS)

تستعد فرنسا لإلغاء إجراء اتخذ في بداية عهد الرئيس هولاند بفرض ضريبة نسبتها 75% على الموارد الكبيرة جدا، بعد ما أثارت جدلا واسعا في البلاد.

Published On 4/1/2015
French Junior minister for External Trade Matthias Fekl, arrives at the Elysee Palace after a cabinet meeting in Paris, France, 03 August 2016.

قال وزير الدولة الفرنسي المكلف بالتجارة الخارجية ماتياس فيكل إن على الاتحاد الأوروبي أن يخرج من حالة “الخضوع” للولايات المتحدة في مجال العولمة، ويطبق مبدأ المعاملة بالمثل في العلاقات الاقتصادية.

Published On 5/2/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة