قطر تدشن خمسة خطوط بحرية جديدة

هذا الصباح- ميناء حمد يتجاوز سريعاً أزمة الحصار البحري
ميناء حمد يتجاوز سريعا أزمة الحصار البحري (الجزيرة)

أطلقت الشركة القطرية لإدارة الموانئ (موانئ قطر) خمسة خطوط ملاحية مباشرة بين ميناء حمد وعدد من الموانئ في المنطقة وخارجها، وذلك في أقل من عشرين يوما.

وقالت الشركة في بيان لها إن إطلاق الخطوط الجديدة يهدف إلى ضمان عدم تأثر حركة السفن والملاحة البحرية والشحن بالإجراءات التي اتخذتها بعض الدول المجاورة أمام السفن القادمة إلى قطر.

كما أكدت الشركة مواصلة جهودها الحثيثة لضمان استمرار تدفق الإمدادات وتلبية احتياجات السوق المحلية من المواد الغذائية ومواد البناء، وذلك بالتنسيق مع شركائها المحليين والدوليين.

وذكرت الشركة أن الخطوط الجديدة تسهم في توفير حلول سريعة ومضمونة للمصدرين والموردين من مختلف أنحاء العالم.

وأشار البيان إلى أن الخطوط الجديدة تربط ميناء حمد بموانئ صحار وصلالة العمانيين، وإزمير التركي، ونافا شيفا الهندي، دون أن يشير إلى الخامس.

ودشّنت الدوحة ميناء حمد نهاية العام الماضي، ويعد أحد أكبر الموانئ البحرية في منطقة الخليج.

وفي الخامس من يونيو/حزيران الماضي قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وحسب بيانات الدول الأربع، فإن قرار مقاطعة قطر يشمل إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية لتلك الدول.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال الرئيس التنفيذي لشركة الموانئ القطرية عبد الله الخنجي إن تدشين خطين ملاحيين جديدين بين ميناء حمد وميناءي صحار وصلالة في سلطنة عمان سيسهم في تعزيز حركة استيراد السلع الغذائية.

Published On 12/6/2017
A ship used for carrying goods is seen at the Hamad Port during a ceremony to mark the partial opening of the port, in Mesaieed, Qatar December 24, 2015. REUTERS/Naseem Zeitoon

تواصل أول سفينة مواد غذائية تركية إنزال حمولتها بقطر، ورست السفينة بميناء حمد في الدوحة قبل أيام قادمة من مدينة أزمير التركية، وسط توقعات بوصول سفن أخرى في الفترة المقبلة.

Published On 7/7/2017
السفينة الغذائية التركية تستمر في إنزال حمولتها بقطر
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة