زيادة قوية للناتج الصناعي الألماني في مايو

An employee of German car manufacturer Mercedes Benz works on the interior of a GLA model at their production line at the factory in Rastatt, Germany, January 22, 2016. REUTERS/Kai Pfaffenbach/File Photo
الطلب الأجنبي القوي رفع طلبات التوريد الصناعية في مايو/أيار المنصرم (رويترز)

أظهرت بيانات اليوم ارتفاع الإنتاج الصناعي الألماني أكثر من المتوقع في مايو/أيار الماضي، معززا التوقعات بأن المصانع ستدعم النمو بأكبر اقتصاد أوروبي في الربع الثاني من العام.

وأوضحت الأرقام الصادرة عن وزارة الاقتصاد الألمانية صعود الناتج الصناعي 1.2%، مواصلا الارتفاع للشهر الخامس على التوالي ومتجاوزا متوسط التوقعات في استطلاع أجرته رويترز، والذي كان لزيادة نسبتها 0.3%.

ودُعم الصعود بزيادة في إنتاج الطاقة وارتفاع إنتاج المصانع من السلع الرأسمالية والاستهلاكية.

كما تقرر تعديل قراءة أبريل/نيسان الماضي بخفض طفيف إلى زيادة نسبتها 0.7% بدلا من 0.8% في التقدير السابق.

وكانت بيانات نُشرت أمس الخميس أظهرت أن الطلب الأجنبي القوي رفع طلبات التوريد الصناعية في مايو/أيار لكن بدرجة أقل من المتوقع، غير أن وزارة الاقتصاد قالت إنها تتوقع أن يواصل القطاع كسب الزخم.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني الصادرة أمس الخميس تحسّن الطلب على المنتوج الصناعي في ألمانيا بفضل تعافي الطلب الخارجي خلال أيار/مايو الماضي.

وزاد الطلب على المنتوج الصناعي خلال مايو/أيار الماضي بنسبة 1% مقارنة بالشهر السابق، وذلك بعد تراجع بنسبة 2.2% خلال شهر قبله، في وقت ارتفع الطلب الخارجي بنسبة 3.1% خلال الفترة نفسها.

المصدر : الألمانية + رويترز