استمرار قدوم سفن البضائع من تركيا إلى الدوحة

أول سفينة تركية للمواد الغذائية وصلت إلى ميناء الدوحة قبل أيام (وكالة الأناضول)
أول سفينة تركية للمواد الغذائية وصلت إلى ميناء الدوحة قبل أيام (وكالة الأناضول)

تواصل أول سفينة مواد غذائية تركية إنزال حمولتها في قطر، ورست السفينة بميناء حمد في الدوحة قبل أيام قادمة من مدينة أزمير التركية، حاملة على متنها مواد غذائية من خضار وفواكه وحبوب وسلع متنوعة، وسط توقعات بوصول سفن أخرى في الفترة المقبلة.

وقالت المديرة العامة للشركة الناقلة للمواد الغذائية (كيو تي لوجيستيكس) إيبك دميرجي لمراسل وكالة الأناضول بالدوحة "لا تزال أعمال إنزال البضائع مستمرة، ومن المخطط أن تنهي السفينة إفراغ حمولتها مساء اليوم".

وأشارت إلى أن السفينة حملت بضائع من اللبن والبيض والفواكه والخضار الطازجة وزيت القلي.

وأعلنت دميرجي عن "استمرار قدوم السفن المحملة بالبضائع من تركيا إلى الدوحة خلال الفترة المقبلة، ومن المحتمل أن تصل ثاني سفينة تركية للدوحة في فترة قريبة"، دون أن تحدد موعدا.

ولفتت إلى تنوع البضائع التي تحتاجها قطر وتقوم تركيا بتوفيرها، مشيرة إلى أن أنواع البضائع التي ستصل الفترة القادمة ستكون أكثر تنوعا.

وقالت إن "استقدام البضائع إلى قطر عبر البحر طريقة أكثر جدوى، سواء من الناحية الاقتصادية أو من ناحية الكميات".

وأكدت دميرجي على "نمو العلاقات التركية القطرية في مجال الاقتصاد والتجارة في الفترة الأخيرة"، وأشارت إلى أن "تركيا ستستمر في دعمها لقطر وإيجاد الدعم اللوجستي لها في كافة المجالات".

وكانت أول سفينة غذائية تركية قد غادرت يوم 22 يونيو/حزيران الماضي ميناء أزمير متجهة نحو قطر التي تفرض عليها ثلاث دول خليجية حصارا منذ 5 يونيو/حزيران المنصرم.

وأقلعت أكثر 144 طائرة تحمل المواد الغذائية من تركيا باتجاه الدوحة منذ بداية الحصار على قطر، حيث وصل حجم الصادرات من تركيا إلى قطر نحو 33 مليون دولار خلال عشرين يوما فقط.

ووفق معهد الإحصاء التركي فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين قطر وتركيا 770 مليون دولار في السنة الماضية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تقلع مساء اليوم الجمعة آخر طائرة تحمل مواد غذائية من مدينة إزمير التركية متجهة إلى الدوحة، على أن تستأنف عملية نقل السلع والمواد الغذائية من المطارات التركية الأخرى.

30/6/2017

وصلت سفينة تحمل أكثر من 32 ألف رأس من الماشية إلى ميناء حمد (جنوب الدوحة) نهاية الأسبوع الماضي، ضمن جهود تقوم بها قطر لتأمين الإمدادات الغذائية في مواجهة الحصار.

17/6/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة