الخطوط القطرية: رفع حظر أجهزة الكمبيوتر على الرحلات لأميركا

الموسوعة - شعار الخطوط الجوية القطرية

قالت شركة الخطوط الجوية القطرية اليوم الخميس إن بوسع ركابها المسافرين إلى الولايات المتحدة الآن اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة إلى مقصورات الطائرات، منهية بذلك حظرا طبقته لمدة ثلاثة أشهر.

وتنضم الخطوط القطرية إلى طيران الإمارات والخطوط الجوية التركية والاتحاد للطيران التي أعلنت هذا الأسبوع رفع الحظر في رحلاتها المتجهة للولايات المتحدة.

وفي مارس/آذار الماضي فرضت الولايات المتحدة هذا الحظر على الرحلات القادمة من عشرة مطارات في ثماني دول، هي مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا، في مواجهة مخاوف من احتمال إخفاء مواد ناسفة في أجهزة إلكترونية يصطحبها الركاب على متن الطائرات.

وقالت الخطوط القطرية في بيان في وقت مبكر اليوم الخميس إنه تم رفع الحظر بعد أن نفذت الشركة ومطار حمد الدولي الذي تنطلق منه رحلاتها كل الشروط الأمنية الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة.

وأعلنت الولايات المتحدة في 29 يونيو/حزيران تعزيز الإجراءات الأمنية على متن الرحلات المتجهة إليها، وهو ما يتطلب وقتا إضافيا لفحص الركاب وأجهزتهم الإلكترونية.

وقالت وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة إن الإجراءات الجديدة -التي يبدأ تطبيقها خلال ثلاثة أسابيع من إعلانها- ستؤثر على نحو 325 ألفا من المسافرين إليها يوميا على متن رحلات تسيرها 180 شركة طيران من 280 مطارا في العالم.

وقد يستمر الحظر على شركات الطيران التي لم تف بالمتطلبات الأمنية الجديدة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

A Qatar Airways plane is seen in Doha, Qatar June 5, 2017. REUTERS/Stringer

طلبت الخطوط الجوية البريطانية استخدام طائرات نظيرتها القطرية وأطقمها لمساعدة شركة الطيران على نقل جميع المسافرين إلى وجهاتهم أثناء إضرابات بعض أطقم طائراتها الشهر القادم.

Published On 23/6/2017
A handout picture provided by Boeing on 15 June 2015 shows Boeing airplanes of Qatar Airways. Boeing and Qatar Airways announced an order for 10 777-8Xs and four 777 Freighters, valued at 4.8 billion US dollars at list prices, at the Paris Air Show 2015, at Le Bourget airport, in Paris, France. The Paris Air Show runs from 15 June to 21 June 2015.

قال متحدث باسم وزارة النقل البريطانية إن لندن أعطت الخطوط الجوية البريطانية الموافقة على البدء باستخدام طائرات وطاقم الخطوط الجوية القطرية خلال إضراب مزمع لأسبوعين سينفذه موظفو أطقم طائرات الشركة.

Published On 30/6/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة