اجتماع بالدوحة يبحث تعاون رجال الأعمال بقطر وفنزويلا

بن طوار نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر (يمين) ودوجلاس سوسا نائب وزير النفط والغاز الفنزويلي خلال لقاء بالعاصمة الدوحة 5/7/2017
نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر (يمين) ونائب وزير النفط والغاز الفنزويلي خلال لقاء بالدوحة (الجزيرة)

بحثت غرفة قطر مع مسؤول فنزويلي إمكانية توجه رجال الأعمال القطريين للاستثمار في فنزويلا بحقول النفط والغاز ومشاريع البنية التحتية واستخراج وتصدير الغاز، وإقامة تحالفات بين الشركات في البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محمد بن طوار نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر اليوم بالعاصمة الدوحة مع دوجلاس سوسا نائب وزير النفط والغاز بجمهورية فنزويلا لبحث آفاق التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وفق بيان للغرفة.

وأكد المسؤول القطري على دور غرفة قطر في تشجيع أصحاب الأعمال القطريين على استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في فنزويلا، وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال النفط والغاز وغيرها من القطاعات.

وأعرب بن طوار عن أمله بأن تشهد الفترة المقبلة تحالفات بين الشركات القطرية والفنزويلية بما يعود بالفائدة على اقتصاد البلدين.

من جهته، دعا سوسا أصحاب الأعمال القطريين والشركات القطرية لاستكشاف الفرص المتاحة في مجال الغاز والنفط في بلاده التي ترحب بالاستثمارات القطرية، نظرا للخبرة الكبيرة التي تتمتع بها ومكانة قطر الرائدة في إنتاج الغاز عالميا.

كما دعا المسؤول الفنزويلي إلى عقد اجتماع موسع مع أصحاب الأعمال القطريين لإطلاعهم على كافة الفرص المتاحة في فنزويلا.

وقال سوسا إن فنزويلا لديها احتياطات كبيرة من الغاز سواء في آبار البر أو تلك التي توجد تحت سطح الماء. وأضاف أن هناك فرصا واعدة يمكن لأصحاب الأعمال القطريين والمستثمرين اغتنامها، مشيدا بالخبرة الكبيرة والتقدم الذي حققته الدوحة في مجال الغاز المسال.

وأوضح أن هناك فرصا استثمارية كبيرة في قطاع المنتجات البتروكيميائية، وهي قطاعات تفتح المجال أمام المستثمرين القطريين للدخول فيها، وفق ما نقل بيان الغرفة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)