القطرية تعلن عن خطين جديدين إلى عُمان و التشيك

Qatar Airways
الخطوط القطرية ستطلق 25 وجهة جديدة في العام الجاري والعام المقبل (الجزيرة)

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستطلق رحلات إلى صحار في سلطنة عمان وإلى العاصمة التشيكية براغ في أغسطس/آب االمقبل، في توسع جديد للناقل القطري الوطني مع الحصار الذي فرضته ثلاث دول خليجية وأجبرها على وقف الرحلات إلى 18 محطة وصول في الشرق الأوسط الشهر الماضي.

وقالت الخطوط الجوية القطرية في بيان أمس إنها ستسير رحلاتها إلى صُحار في عُمان في 8 أغسطس/آب، وبراغ في جمهورية التشيك في 21 من الشهر نفسه، لتنضما إلى شبكة وجهاتها العالمية التي تغطي القارات الست.

وسيجري تشغيل الخطين الجديدين بواسطة طائرات إيرباص إيه 320 التي تستخدمها الناقلة القطرية أيضا في خطوط بالشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر "يتزامن الإعلان هذا اليوم مع خططنا الطموحة لتسريع وتيرة خطط التوسع عالميا، كما يظهر جليا في تقديم موعد إطلاق الوجهتين الجديدتين".

وأضاف الباكر "نلتزم في الخطوط الجوية القطرية بإعطاء المزيد من الناس الفرصة للسفر إلى المزيد من الأماكن عبر مقر عملياتنا مطار حمد الدولي -الحاصل على تصنيف خمسة نجوم- والتأكيد على رؤيتنا ورسالتنا العالمية (معا إلى كل مكان)".

وتابع "بعد حصولنا على لقب أفضل خطوط طيران في العالم في حفل جوائز سكاي تراكس 2017 العالمية المرموقة، تقع على عاتقنا مسؤولية في تقديم المزيد من الخدمات لمسافرينا ولجميع الذين يدعموننا في شتى أنحاء العالم".

ووفق البيان ستطلق الخطوط الجوية القطرية 25 وجهة جديدة خلال العام الجاري والعام المقبل، منها كانبيرا في أستراليا، وتشيانغ ماي في تايلند، وريو دي جانيرو في البرازيل، وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، وسانتياغو في تشيلي.

وأطلقت الناقلة القطرية مؤخرا رحلاتها المباشرة إلى دبلن في جمهورية إيرلندا كجزء من استراتيجية التوسع والنمو التي تنتهجها، وستفتتح المزيد من الوجهات قريبا بما في ذلك نيس في فرنسا (4 يوليو/تموز) وسكوبيه في جمهورية مقدونيا (17 يوليو/تموز).

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

A handout picture provided by Boeing on 15 June 2015 shows Boeing airplanes of Qatar Airways. Boeing and Qatar Airways announced an order for 10 777-8Xs and four 777 Freighters, valued at 4.8 billion US dollars at list prices, at the Paris Air Show 2015, at Le Bourget airport, in Paris, France. The Paris Air Show runs from 15 June to 21 June 2015.

قال متحدث باسم وزارة النقل البريطانية إن لندن أعطت الخطوط الجوية البريطانية الموافقة على البدء باستخدام طائرات وطاقم الخطوط الجوية القطرية خلال إضراب مزمع لأسبوعين سينفذه موظفو أطقم طائرات الشركة.

Published On 30/6/2017
A Qatar Airways plane is seen in Doha, Qatar June 5, 2017. REUTERS/Stringer

طلبت الخطوط الجوية البريطانية استخدام طائرات نظيرتها القطرية وأطقمها لمساعدة شركة الطيران على نقل جميع المسافرين إلى وجهاتهم أثناء إضرابات بعض أطقم طائراتها الشهر القادم.

Published On 23/6/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة