شركات النفط الصخري توشك على الاستسلام

Workers connect drill bits and drill collars, used to extract natural petroleum, on Endeavor Energy Resources LP's Big Dog Drilling Rig 22 in the Permian basin outside of Midland, Texas, U.S., on Friday, Dec. 12, 2014. Of all the booming U.S. oil regions set soaring by a drilling renaissance in shale rock, the Permian and Bakken basins are among the most vulnerable to oil prices that settled at $57.81 a barrel Dec. 12. With enough crude by some counts to exceed the reserves of Saudi Arabia, theyre also the most critical to the future of the U.S. shale boom.
شركات النفط الصخري الأميركية تضررت من بقاء أسعار النفط دون خمسين دولارا على مدى شهرين (غيتي)

قالت وكالة بلومبرغ الإخبارية إن شركات النفط الصخري الأميركية توشك أن تنحني أخيرا تحت ضغط أسعار النفط المنخفضة بعدما استفادت من جهود منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لدعم الأسعار.

فقد أعلنت شركة "أناداركو بتروليوم" في تقرير نتائجها الفصلية مساء أمس الاثنين أنها ستقلل الإنفاق في ميزانيتها الاستثمارية لعام 2017 بمقدار ثلاثمئة مليون دولار، كما خفضت الشركة تقديرها لإنتاجها من النفط والغاز لهذا العام.

وجاء إعلان أناداركو بعد ساعات من تحذير أطلقته شركة "هاليبرتون" التي قالت إن المنقبين بدؤوا يكبحون عمليات الحفر. أما شركة "ذا وودلاندز" فقد سجلت خسارة في نتائج الربع الثاني من العام جاءت أكبر مما توقعه المحللون.

وقد تضررت شركات النفط الصخري -التي تنتج بتكلفة عالية جدا مقارنة بالنفط التقليدي- من بقاء الأسعار دون مستوى خمسين دولارا للبرميل على مدى شهرين، وهو انخفاض ساهمت في صنعه هذه الشركات نفسها التي عادت إلى أنشطة الحفر بشكل محموم في بداية العام الجاري مستفيدة من انتعاش الأسعار نسبيا إلى أكثر من 55 دولارا للبرميل بفضل اتفاق منظمة أوبك لخفض الإنتاج.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

An oil rig drilling a well at sunrise, owned by Parsley Energy Inc. near Midland, Texas, U.S., May 3, 2017. Picture taken May 3, 2017. REUTERS/Ernest Scheyder

ارتفعت المخزونات الأميركية من النفط الخام بالأسبوع المنتهي في 14 من الشهر الحالي بـ1.6 مليون برميل، في حين تراجعت أسعار النفط في بداية تعاملات الصباح قبل أن تعاود الصعود.

Published On 19/7/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة