بورصة قطر ترتفع مدعومة بالبنوك

مؤشر بورصة قطر اقترب من مستوى إغلاقه قبل اندلاع الأزمة الخليجية (الجزيرة)
مؤشر بورصة قطر اقترب من مستوى إغلاقه قبل اندلاع الأزمة الخليجية (الجزيرة)

ارتفعت بورصة قطر مدعومة بأسهم البنوك اليوم الأربعاء مع صعود بعض تلك الأسهم قرب مستوياتها التي سجلتها قبل اندلاع الأزمة الخليجية في أوائل يونيو/حزيران الماضي، بينما شهدت أسواق الأسهم الأخرى في المنطقة في معظمها تعاملات هادئة.

وصعد مؤشر بورصة قطر 1.2% إلى 9502 نقطة، مسجلا أعلى مستوى إغلاق له منذ أن قطعت السعودية ودول عربية أخرى العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع الدوحة في الخامس من الشهر الماضي.

وترفع مكاسب اليوم الأربعاء المؤشر ليصبح دون مستوى إغلاقه قبل الأزمة بنسبة 4.3% فقط.

وقفز سهم بنك قطر الوطني أكبر مصرف في المنطقة، 4.4% إلى 143 ريالا. وأغلق السهم عند 145.30 ريال في الرابع من يونيو/حزيران الماضي.

وتشير النتائج المالية للربع الثاني من العام التي أعلنها بنك قطر الوطني ومصارف قطرية أخرى في الأيام الماضية إلى أن الأثر الاقتصادي للعقوبات حتى الآن على البنوك القطرية ضئيل من حيث
استنزاف الودائع وتضرر صافي الربح.

ومن بين الأسهم القطرية الأخرى، ارتفع سهم فودافون قطر 2.8% وكان الأكثر تداولا في السوق بعدما قالت الشركة إنها استعادت الخدمة في شبكاتها للجيل الثاني والثالث للمحمول في أعقاب انقطاع نظرا لمشكلة فنية هذا الأسبوع.

من جانب آخر، صعد مؤشر سوق دبي في أوائل التعاملات لكنه أغلق مرتفعا 0.1% المئة فقط. وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5% مدعوما بصعود سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 0.8%.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4%، وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.1%.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أطلقت شركة حصاد الغذائية التابعة لجهاز قطر للاستثمار مبادرة “اكتفاء” التي تستهدف المزارع المحلية غير المنتجة في البلاد لتعزيز الأمن الغذائي المحلي.

19/7/2017
المزيد من أسواق مالية
الأكثر قراءة