"القطرية" تمضي بشراء حصة في أميركان إيرلاينز

epa04403414 CEO of Qatar Airways, Akbar Al Baker speaks during a press conference on the delivery of the first Airbus A380 to Qatar Airways in Hamburg, Germany, 16 September 2014. Aircraft company Airbus has handed over the first A380 to Qatar Airways, which has ordered ten A380 in total, according to media reports. EPA/DANIEL BOCKWOLDT
أكبر الباكر: طلب شرائنا للسهم وإيداع العرض يمضي قدما على نحو طبيعي (الأوروبية-أرشيف)

أعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية اليوم أن الشركة ما زالت تخطط لشراء حصة بأميركان إيرلاينز، رغم أن الناقلة الأميركية أنهت اتفاقا للتشارك في الشعار بين الشركتين.

وقال الباكر للصحفيين في العاصمة الدوحة "طلب شرائنا للسهم وإيداع العرض يمضي قدما على نحو طبيعي".

وأضاف "كان علينا أن نوضح أسئلة بعينها طرحتها الجهة التنظيمية، وهو ما قمنا به".

يأتي هذا على الرغم من أن الناقلة الأميركية أنهت اتفاقا للتشارك في الشعار مع الخطوط القطرية، بسبب ما تقول إنها مساعدات حكومية غير مشروعة تحصل عليها.

وظلت القطرية تنفي الاتهامات وتؤكد أن هذه الأموال هي زيادة في رأسمال الشركة المملوكة للحكومة.

وتتيح الشراكة بالشعار للمسافرين السفر على متن رحلات للشركتين من دون تحمل مصاريف إضافية.

وكان الباكر قد أوضح في وقت سابق أن الخطوط القطرية ستشتري ما يصل إلى 4.75% من الأسهم، حال حصولها على موافقة الجهات التنظيمية.

يشار إلى أن الخطوط القطرية -التي فازت بجائزة "طيران العام" لسنة 2017 الشهر الماضي- كانت قد رفعت حصتها في مجموعة "آي جي" المالكة للخطوط البريطانية إلى 20% قبل نحو عام.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

الموسوعة - شعار الخطوط الجوية القطرية

قالت شركة الخطوط الجوية القطرية إن بوسع ركابها المسافرين للولايات المتحدة الآن اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة إلى مقصورات الطائرات منهية بذلك حظرا طبقته لثلاثة أشهر.

Published On 6/7/2017
A handout picture provided by Boeing on 15 June 2015 shows Boeing airplanes of Qatar Airways. Boeing and Qatar Airways announced an order for 10 777-8Xs and four 777 Freighters, valued at 4.8 billion US dollars at list prices, at the Paris Air Show 2015, at Le Bourget airport, in Paris, France. The Paris Air Show runs from 15 June to 21 June 2015.

قال متحدث باسم وزارة النقل البريطانية إن لندن أعطت الخطوط الجوية البريطانية الموافقة على البدء باستخدام طائرات وطاقم الخطوط الجوية القطرية خلال إضراب مزمع لأسبوعين سينفذه موظفو أطقم طائرات الشركة.

Published On 30/6/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة