توطيد العلاقات بين رجال الأعمال القطريين والعُمانيين

زيادة التبادل التجاري بين قطر وسلطنة عمان

يصل إلى مسقط اليوم وفد من رجال الأعمال القطريين برئاسة محمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة قطر في زيارة إلى سلطنة عمان.

وسيجري الوفد الذي يعتبر الأكبر من نوعه في تاريخ العلاقات التجارية بينهما، محادثات لزيادة التبادل التجاري والفرص الاستثمارية بين البلدين، إضافة إلى إقامة تحالفات بين رجال الأعمال القطريين والعمانيين وتنفيذ مشروعات مشتركة في البلدين.

وتوقع بن طوار في حديث للجزيرة نت عبر الهاتف أن تتقوى العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في كل من قطر وعُمان خلال الفترة القليلة المقبلة، وقال إن العلاقات بين البلدين ستتوطد لما هو أفضل.

وأكد بن طوار أن هذه الزيارة تأتي في سياق البحث عن بدائل تجارية في ظل الحصار المفروض من قبل بعض الدول الخليجية.

وأشار إلى أن سلطنة عمان تمتلك موانئ ومرافئ بمواصفات عالمية وهو ما سيدعم ميناء حمد، كما تحدث عن الرغبة في تأسيس شراكة قطرية عمانية لخدمة النقل ليس لفائدة البلدين فقط بل وللمنطقة كلها.

وحذر بن طوار من أن دول الحصار ستخسر حصصها في السوق القطرية لفائدة الدول المتعاونة، ومن بينها سلطنة عمان والكويت وتركيا وغيرها.

ودشنت قطر خطين بحريين مباشرين بين ميناء حمد جنوب الدوحة وكل من ميناء صحار وميناء صلالة في سلطنة عمان للتغلب على آثار الحصار الذي تفرضه ثلاث دول خليجية.

وأبدت سلطنة عمان استعدادها لتعزيز خطوط النقل والتجارة مع دولة قطر عن طريق تسيير عبارات سريعة إلى الدوحة لنقل الركاب والبضائع.

المصدر : الجزيرة