جهود لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين قطر وعُمان

صحار العمانية دشنت خطا بحريا مباشرا مع قطر بعد الحصار (غيتي)
صحار العمانية دشنت خطا بحريا مباشرا مع قطر بعد الحصار (غيتي)

قالت غرفة تجارة وصناعة قطر إن وفدا كبيرا من رجال الأعمال القطريين سيتوجه يوم الثلاثاء المقبل إلى سلطنة عمان في زيارة لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وقالت الغرفة في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية أمس السبت إن الوفد الذي يضم سبعين من رجال الأعمال يسعى إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين واستكشاف إمكانية إقامة تحالفات بين رجال الأعمال القطريين والعمانيين وإنشاء مشروعات مشتركة.

وقال رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني إن رجال الأعمال القطريين لديهم رغبة كبيرة في التوجه إلى السوق العمانية وإقامة شراكات وتحالفات تؤدي إلى مزيد من التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية.

وأشاد الشيخ خليفة بالموقف العماني من الأزمة الخليجية و"الحصار الظالم الذي فرضته ثلاث دول خليجية على دولة قطر منذ الخامس من شهر يونيو (حزيران) الجاري".

وأشار إلى أن سلطنة عمان قدمت دعما كبيرا لقطر من خلال الخط البحري المباشر الذي تم تدشينه بين ميناء حمد وميناء صحار العماني، بالإضافة إلى إبداء شركات عمانية عديدة استعدادها لتوريد المنتجات الغذائية إلى السوق القطرية.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

قال الرئيس التنفيذي لشركة الموانئ القطرية عبد الله الخنجي إن تدشين خطين ملاحيين جديدين بين ميناء حمد وميناءي صحار وصلالة في سلطنة عمان سيسهم في تعزيز حركة استيراد السلع الغذائية.

أعلنت وزارة المواصلات القطرية تدشين خط ملاحي جديد لنقل البضائع بشكل مباشر بين قطر والهند، كما ينتظر في الأيام المقبلة الإعلان عن تدشين خطوط جديدة مع أوروبا وجنوب شرق آسيا.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة