وزير المالية القطري يزور لندن ضمن جولته العالمية

Qatar's Finance minister Ali Sherif al-Emadi speaks during a briefing on the financial outlook for Qatar, in Doha, Qatar, February 7, 2017. REUTERS/Naseem Zeitoon
العمادي أكد أن قطر تستطيع الدفاع بسهولة عن اقتصادها في مواجهة الحصار (رويترز-أرشيف)

يواصل وزير المالية القطري علي العمادي جولة تشمل عددا من العواصم الأوروبية وواشنطن، ويجتمع اليوم الأربعاء مع وزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس.

وقد زار العمادي العاصمة الألمانية برلين، حيث بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع ألمانيا. ويتجاوز حجم الاستثمارات القطرية في ألمانيا 25 مليار يورو (28.2 مليار دولار).

وقال وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله إن الجانبين اتفقا على تعزيز التعاون في المجال الضريبي.

وكان العمادي قد اجتمع في العاصمة الإيطالية روما مع وزير المالية والاقتصاد الإيطالي بير كارلو بادوان، واتفق معه على مواصلة تعاون البلدين الاقتصادي والمالي على الرغم من الحصار المفروض على قطر.

وقد أكد وزير المالية القطري قبل بدء جولته أن بإمكان قطر الدفاع بسهولة عن اقتصادها وعملتها في مواجهة الحصار، وعبر عن ارتياحه بشأن الوضع الاقتصادي الراهن ومستوى السيولة المالية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال وزير المالية الألماني فولفغانغ شابل عقب لقائه مع وزير المالية القطري علي شريف العمادي في برلين إن وزارة المالية الألمانية اتفقت مع دولة قطر على مواصلة التعاون الاقتصادي الوثيق بينهما

قال وزير المالية الألماني عقب لقائه نظيره القطري إن بلديهما اتفقا على مواصلة التعاون الاقتصادي الوثيق بينهما، كما وقعت شركتا قطر للبترول وشل اتفاقا لتطوير البنية التحتية بمواقع إستراتيجية بالعالم.

Published On 13/6/2017
A ship used for carrying goods is seen at the Hamad Port during a ceremony to mark the partial opening of the port, in Mesaieed, Qatar December 24, 2015. REUTERS/Naseem Zeitoon

قال الرئيس التنفيذي لشركة الموانئ القطرية عبد الله الخنجي إن تدشين خطين ملاحيين جديدين بين ميناء حمد وميناءي صحار وصلالة في سلطنة عمان سيسهم في تعزيز حركة استيراد السلع الغذائية.

Published On 12/6/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة