الأرباح السنوية للخطوط القطرية ترتفع 22%

الخطوط القطرية عزت نتائجها المالية إلى نجاح إستراتيجية التوسع والنمو (رويترز)
الخطوط القطرية عزت نتائجها المالية إلى نجاح إستراتيجية التوسع والنمو (رويترز)

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية أمس الأحد نتائجها المالية للسنة المالية 2016-2017، التي أظهرت نموا بنسبة 21.7% في صافي الأرباح.

وبلغ صافي الأرباح في تلك السنة التي انتهت بنهاية مارس/آذار الماضي 1.97 مليار ريال قطري (541 مليون دولار) مقارنة بـ 1.62 مليار ريال (444 مليون دولار) في السنة السابقة.

وجاءت زيادة الأرباح بفضل نمو الإيرادات التي بلغت 38.9 مليار ريال (10.6 مليارات دولار) بزيادة نسبتها 10.4% عن السنة السابقة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية أكبر الباكر في بيان "النتائج المالية تعكس نجاح إستراتيجية التوسع والنمو التي ساعدت الناقلة في التحول من شركة طيران إقليمية إلى شركة طيران ضخمة على مستوى عالمي خلال العقدين المنصرمين".

وخلال سنة 2016-2017 دشنت الخطوط القطرية عشر وجهات جديدة، وأعلنت تحديث مجموعة من المنتجات على متن طائراتها وزادت عدد الطائرات في أسطولها إلى 196 طائرة.

المصدر : رويترز + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بقطر أنها توصلت إلى ترتيبات دولية لتحديد ممرات ملاحية لطيرانها فوق المياه الإقليمية والدولية، في حين أبدت إيران استعدادها للسماح للخطوط القطرية بعبور أجوائها.

6/6/2017

تتزايد بألمانيا المخاوف من تضرر اقتصادها نتيجة استمرار الحصار الذي تفرضه دول خليجية على قطر، وعبرت أوساط سياسية وشركات ألمانية عن خشيتها من تسبب الأزمة بتراجع التبادل التجاري والاستثمارات القطرية.

10/6/2017

أكد خبير اقتصادي قطري أن اقتصاد بلاده يتمتع باحتياطيات ضخمة سمحت له بتجاوز العديد من الأزمات الكبرى، ولفت إلى أنه ليس من مصلحة الاقتصاد الخليجي الإضرار باقتصاد أي دولة بالمنطقة.

7/6/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة