بورتوريكو تعلن أكبر إفلاس في تاريخ أميركا

مظاهرة بأعلام بورتوريكو للاحتجاج على سياسات الحكومة (رويترز)
مظاهرة بأعلام بورتوريكو للاحتجاج على سياسات الحكومة (رويترز)

تقدمت جزيرة بورتوريكو التابعة للولايات المتحدة بطلب رسمي لإعادة هيكلة ديونها التي تبلغ سبعين مليار دولار، في أكبر إفلاس بسوق السندات البلدية في تاريخ الولايات المتحدة.

وطلب حاكم الجزيرة ريكاردو روسيلو أمس الأربعاء بدء هذه العملية، بعدما أقام عدد من الدائنين الكبار دعوى قضائية ضد بورتوريكو الثلاثاء بسبب عدم سداد سندات في موعد استحقاقها.

وقال روسيلو في بيان "بعد محادثات مطولة بنيّة طيبة، وفتح السجلات المالية لحكومة بورتوريكو للدائنين، لم يتحقق التقدم الكافي في المفاوضات".

وتعاني بورتوريكو الواقعة شمال شرق البحر الكاريبي من الركود الاقتصادي منذ نحو عشر سنوات، ويعيش 45% من مجموع السكان في فقر. وقد تقلص عدد سكانها بنحو 10% خلال العقد الماضي.

ووقعت أكبر قضية إفلاس في تاريخ الولايات المتحدة قبل بورتوريكو بمدينة ديترويت عام 2013 التي طلبت تخفيف ديون بقيمة 18.5 مليار دولار.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

استقبلت الأسواق المالية الأميركية خطة ترمب لخفض الضرائب بشيء من الفتور، بعدما جاءت خالية من التفاصيل، ومعها شكوك بشأن جدواها للشركات وللاقتصاد الأميركي.

27/4/2017

قدمت شركة بيبودي إنرجي، أكبر شركة خاصة لإنتاج الفحم في العالم، طلبا لإشهار إفلاسها بالولايات المتحدة عقب هبوط حاد في أسعار الفحم تسبب في إخفاقها في عملية توسع موّلتها بالقروض.

14/4/2016
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة