السياح في المغرب يزيدون 8% بالربع الأول

مراكش استأثرت بحصة كبيرة من الليالي السياحية في الربع الأول من 2017 (رويترز)
مراكش استأثرت بحصة كبيرة من الليالي السياحية في الربع الأول من 2017 (رويترز)
أفادت صحف مغربية بأن عدد السياح الذين زاروا المغرب في الربع الأول من السنة الجارية بلغ 2.1 مليون سائح بزيادة نسبتها 7.9% عن الربع نفسه من السنة الماضية، وذلك نقلا عن مرصد السياحة المغربي.

وأوضح المرصد في أحدث إحصائياته أن هذه الأرقام تنطوي على زيادة بنسبة 11.7% في عدد السياح الأجانب وزيادة بنسبة 2.7% في توافد المغاربة المقيمين بالخارج.

وشمل الارتفاع أعداد السائحين من الأسواق الرئيسية للمغرب، وهي ألمانيا وفرنسا بزيادة 6%، والمملكة المتحدة وهولندا 5%، وإسبانيا 4%، وبلجيكا 3%.

الصينيون يتوافدون
أما الوافدون من الصين فتزيد أعدادهم بوتيرة متسارعة، حيث سجلت الصين ارتفاعا بنحو ثمانية أضعاف (784%) عن الربع الأول من عام 2016.

وارتفع مجموع الليالي السياحية بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بنسبة 16.1% مقارنة بالربع الأول من عام 2016.

واستأثرت مراكش وأكادير بنسبة 61% من مجموع ليالي المبيت حسب إحصائيات المرصد، الذي أشار إلى أن المدينتين سجلتا ارتفاعا بـ19%.

المصدر : الصحافة المغربية

حول هذه القصة

تشهد السياحة في المغرب انتعاشا واضحا منذ بداية العام الجاري وخصوصا في مراكش، بينما يقول المرصد المغربي للسياحة إن التوقعات للأشهر المقبلة "ممتازة".

افتتح المكتب الوطني للسياحة بالمغرب فرعا له في العاصمة السنغالية دكار، في مسعى لجذب سياح من غرب القارة الأفريقية، وهو أول فرع لهذا المكتب في القارة.

قال محافظ بنك المغرب المركزي عبد اللطيف الجواهري إن المغرب ينوي بدء تحرير سعر الصرف في الربع الثاني من العام الجاري، وذلك ضمن برنامج لتحرير الاقتصاد.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة