الدولار يرتفع مع اجتماع البنك المركزي الأميركي

Traders work on the floor of the New York Stock Exchange (NYSE) in New York, U.S., May 1, 2017. REUTERS/Brendan McDermid
المتعاملون في الأسواق ينتظرون إشارة جديدة من الاحتياطي الاتحادي الأميركي (رويترز)
ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية اليوم الأربعاء، في حين انخفضت أسعار الذهب بالتزامن مع الاجتماع الدوري لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) الذي يختتم اليوم.

ويترقب المستثمرون نتائج الاجتماع لمعرفة هل للمراهنة على زيادة أسعار الفائدة في يونيو/حزيران المقبل ما يسوغها. ويرى بعضهم أن الاحتياطي الاتحادي سيعطي إشارة إلى نيته زيادة أسعار الفائدة، وهو ما عزز الإقبال على شراء الدولار وقلل جاذبية الذهب.

ويُتوقع أن يبقي البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير في نهاية اجتماعه اليوم، لكن البيان الذي سيصدره قد يحمل إشارات بشأن خطوته المقبلة.

ويرى بعض المستثمرين أن البنك سيقلل من أهمية التباطؤ الاقتصادي الأميركي الذي حدث في الآونة الأخيرة، ليبقي الباب مفتوحا لتحريك سعر الفائدة في الشهر المقبل.

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات- بنسبة 0.2%. وارتفع الدولار مقابل العملة اليابانية بالنسبة ذاتها، ليصل إلى 112.20 ينا، مقتربا من أعلى مستوياته في ستة أسابيع.

وانخفض اليورو بنحو 0.2% ليصل إلى 1.091 دولار. وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى نحو 1254 دولارا للأوقية. والأوقية المستخدمة لتحديد سعر الذهب (الأوقية الترويسية) تساوي 31.1 غراما.

المصدر : وكالات