الأتراك يتطلعون لمشاريع عقارية في السودان

الخرطوم ستستضيف خلال الفترة المقبلة مؤتمرا للاستثمار العقاري (رويترز)
الخرطوم ستستضيف خلال الفترة المقبلة مؤتمرا للاستثمار العقاري (رويترز)

أعلن صندوق الإسكان والتعمير السوداني التابع للحكومة عن التوصل إلى اتفاق مبدئي مع وفد من جمعية "موصياد" لرجال الأعمال الأتراك للاستثمار في القطاع العقاري بالسودان في الفترة المقبلة.

وقال الأمين العام للصندوق غلام الدين عثمان في بيان صدر أمس السبت إنه يتوقع "التوقيع النهائي على الاتفاق خلال المؤتمر الدولي للاستثمار والتطوير العقاري الذي سيعقد في الخرطوم خلال الفترة المقبلة".

وقد أعلن وزير التخطيط العمراني في ولاية الخرطوم الخميس الماضي أن السودان سينشئ مدينة سكنية باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "للتأكيد على متانة العلاقة" بين البلدين، لكنه لم يحدد جدولا زمنيا لإنشائها.

وكان السودان وتركيا قد وقعا في ديسمبر/كانون الأول 2016 مقترح اتفاقية الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ومن المقرر أن يوقع الجانبان على الاتفاقية بشكلها النهائية في يوليو/تموز المقبل.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

اختتم السودان وبريطانيا الدورة الثالثة للحوار الإستراتيجي بين البلدين في الخرطوم أمس الأربعاء، وأعلن مسؤول سوداني أن ممثلين لشركات بريطانية سيزورون السودان خلال الأيام المقبلة.

ارتفع معدل التضخم السنوي في السودان إلى 33.5% في فبراير/شباط الماضي من نحو 32.9% في الشهر السابق، وفق ما أعلنه الجهاز المركزي للإحصاء أمس الأحد.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة