السيسي يطلب جنيها من كل موظف

السيسي دعا في السابق إلى جمع تبرعات لتمويل مشروعات حكومية (رويترز-أرشيف)
السيسي دعا في السابق إلى جمع تبرعات لتمويل مشروعات حكومية (رويترز-أرشيف)

اقترح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جمع جنيه واحد (0.05 دولار) من كل موظف من موظفي الدولة، ضمن حديثه عن الجهود اللازمة للقضاء على مظاهر الفقر في مصر ولا سيما في القرى.

وقال السيسي بمداخلة هاتفية في برنامج تلفزيوني محلي أمس الاثنين "لو أخذنا من كل موظف جنيها لصالح هذا الموضوع، فأنت تتكلم عن سبعة ملايين جنيه (حوالي 386 ألف دولار) في الشهر".

وأضاف أن هذا الرقم قد يكون بسيطا لكنه يمكن أن يضاف إلى مساهمات أخرى من رجال الأعمال والبنوك والدولة للقضاء على مظاهر الفقر. وقال إن "بيوت الفقراء شكلها صعب".

وكان السيسي قد اقترح في السابق عدة أفكار مماثلة، حيث دعا المواطنين إلى التنازل عن الفئات النقدية الصغيرة عند تعاملهم مع البنوك.

وقد دعا المواطنين أيضا إلى إرسال رسالة عبر الهاتف المحمول يوميا بقيمة جنيه واحد، ليخصص عائدها لمشروعات تنموية، ضمن ما عرف بمبادرة "صبّح على مصر بجنيه".

المصدر : الصحافة المصرية

حول هذه القصة

تصل اليوم الأحد إلى القاهرة بعثة من صندوق النقد الدولي لإجراء أول مراجعة دورية للبرنامج الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية حاليا، والذي وافق الصندوق على إقراضها بناء عليه.

30/4/2017

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارته واشنطن عددا من رؤساء الشركات الأميركية، كما تحدث عن قراراته الاقتصادية الأخيرة خلال لقائه مع مجموعة من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة.

3/4/2017

أقرت الحكومة المصرية مشروع موازنة السنة المالية 2018-2017 تمهيدا لإرساله لرئاسة الجمهورية ثم مجلس النواب للموافقة النهائية عليه، وتضمن المشروع زيادة بنحو 25% في فوائد الديون.

30/3/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة