وزير مغربي: لسنا جاهزين لرفع الدعم عن البوتان

الحكومة المغربية الجديدة لا تملك معطيات دقيقة للمراحل التي يمر بها الغاز بدءا من الاستيراد وصولا إلى الاستهلاك (الأوروبية)
الحكومة المغربية الجديدة لا تملك معطيات دقيقة للمراحل التي يمر بها الغاز بدءا من الاستيراد وصولا إلى الاستهلاك (الأوروبية)

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة في المغرب لحسن الداودي إن الحكومة غير جاهزة في الوقت الراهن لرفع الدعم عن غاز البوتان بسبب غياب المعطيات الدقيقة.

وأوضح الداودي في كلمة أمام البرلمان هذا الأسبوع أن الحكومة لا تملك معطيات دقيقة حول المراحل التي يمر بها الغاز بدءا من الاستيراد ووصولا إلى الاستهلاك، لا سيما أن استعماله متعدد ويشمل عدة متدخلين.

وأكد أن إصلاح صندوق المقاصة (نظام الدعم) لن يتم إلا بالتدرج، مشددا على أن هذا الإصلاح "لا يمكن أن يتم بسرعة وبأي ثمن".

وأضاف الداودي أن موضوع الإصلاح "يتعلق بالمصلحة العامة، وليس مجالا للمزايدات السياسية ولا موضوعا يتعلق بالأغلبية أو بالمعارضة".

وكان رئيس الوزراء المغربي الجديد سعد الدين العثماني قد أكد مؤخرا أن الحكومة سترفع الدعم تدريجيا عن المواد التي ما زالت مدعومة في المملكة، وهي غاز البوتان والسكر والدقيق.

المصدر : الصحافة المغربية

حول هذه القصة

قال رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني إن الحكومة سترفع الدعم عن باقي المواد المدعمة من سكر وغاز ودقيق بشكل تدريجي حتى تتجنب الإضرار بالفئات الفقيرة.

قال محافظ بنك المغرب المركزي عبد اللطيف الجواهري إن المغرب ينوي بدء تحرير سعر الصرف في الربع الثاني من العام الجاري، وذلك ضمن برنامج لتحرير الاقتصاد.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة