مصر تزيد الدعم التمويني إلى 35 جنيها برمضان

نظام الدعم التمويني يشمل نحو سبعين مليون مصري (رويترز)
نظام الدعم التمويني يشمل نحو سبعين مليون مصري (رويترز)
قرر مجلس الوزراء المصري زيادة الدعم الموجه لبطاقات التموين شهريا من 21 جنيها (1.1 دولار) إلى 35 جنيها (1.9 دولار) للفرد، خلال شهر رمضان فقط.

وقال وزير المالية عمرو الجارحي للصحفيين أمس الثلاثاء إن "مجلس الوزراء وافق على صرف منحة إضافية على بطاقات التموين من نهاية الشهر الجاري وبداية الشهر المقبل قدرها مليار جنيه (55.2 مليون دولار) بمناسبة شهر رمضان ولشهر واحد فقط".

وصرح وزير التموين المصري علي المصيلحي بأن كل فرد سيحصل على 14 جنيها تمنح في يونيو/حزيران، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على السلع الأساسية وخاصة السكر والزيت.

وتدعم الدولة نحو 68.8 مليون مواطن من خلال نحو 20.8 مليون بطاقة تموين. وتخصص الحكومة شهريا 21 جنيها لكل مواطن مقيد في البطاقات التموينية لشراء سلع أساسية.

ويعاني المصريون في السنوات الأخيرة من غلاء المعيشة بنسب غير مسبوقة. واشتدت الوطأة بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وما أعقب ذلك من ارتفاعات في معدل التضخم ليتجاوز 30%.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

كشف تقرير جديد لوزارة المالية المصرية أن الدين العام ارتفع إلى ما يعادل 107% من الناتج المحلي الإجمالي، كما زادت المصروفات المخصصة لسداد فوائد الديون.

قال وزير البترول المصري طارق الملا إن تكلفة دعم الوقود زادت إلى 78 مليار جنيه (4.3 مليارات دولار) في أول تسعة شهور من السنة المالية بسبب تحرير العملة.

اقترح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جمع جنيه واحد (0.05 دولار) من كل موظف من موظفي الدولة، ضمن حديثه عن الجهود اللازمة للقضاء على مظاهر الفقر في القرى المصرية.

تصل اليوم الأحد إلى القاهرة بعثة من صندوق النقد الدولي لإجراء أول مراجعة دورية للبرنامج الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية حاليا، والذي وافق الصندوق على إقراضها بناء عليه.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة