ماليزيا تستعد لتدشين "طيران الحج والعمرة"

KUALA LUMPUR, MALAYSIA - JANUARY 23: A local Malay couple watch Malaysian Airlines aircraft and ground staffs in action at the busy terminal of Kuala Lumpur International airport on January 23, 2017 in Sepang, Malaysia. The families of victims onboard the missing flight MH370 said on Sunday they plan to hand deliver a petition and personal letters to Malaysian Transport Minister, Liow Tiong Lai, during his visit to Australia, urging him to resume search for the missing
صورة من مطار كوالالمبور الدولي (غيتي)

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الماليزية بيتر بيلو إن شركته تقترب من تدشين شركة جديدة للطيران العارض ستستخدم طائراتها الست من طراز إيرباص أي 380 العملاقة لنقل الحجاج والمعتمرين.

وتعمل ماليزيا على هذا المشروع منذ العام الماضي، وقال بيلو إن جميع المناصب الرئيسية في الشركة الجديدة غير الرئيس التنفيذي قد شغلت ومن المرجح أن تعلن في الأسبوعين المقبلين.

وذكر بيلو أنه من المقرر تجهيز الطائرات أي 380 بأكثر من سبعمئة مقعد مصممة بالكامل للدرجة الاقتصادية، لكن يمكن تعديلها خلال أربعة أو خمسة أيام لتصبح 635 مقعدا للدرجتين الاقتصادية ورجال الأعمال.

وكانت الخطوط الماليزية قد اشترت هذه الطائرات العملاقة في السابق لكنها وجدتها غير ذات جدوى اقتصادية في الوقت الذي تخفض فيه الشركة التكاليف، ولم تتمكن الشركة من بيع هذه الطائرات لذلك فكرت في استغلالها.

وسيتعين على شركة الطيران الجديدة أن تشغل رحلات لنقل الحجاج والمعتمرين لمدة تبلغ نحو 180 يوما إلى 190 يوما في السنة لتحقق تعادل الإيرادات والنفقات.

لكن الرئيس التنفيذي قال إنه يتطلع إلى اجتذاب مستثمرين أجانب وقال إن الشركة ستشغل رحلات لأغراض أخرى غير الحج والعمرة، وأشار إلى برشلونة وروما ولندن باعتبارها وجهات محتملة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

اتخذت شركات الخطوط الجوية القطرية، والاتحاد للطيران الإماراتية، والخطوط الجوية التركية؛ إجراءات لمواجهة الحظر الأميركي على حمل المسافرين أجهزتهم الإلكترونية على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

31/3/2017

أفاد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن شركات الطيران ستسجل أرباحا قياسية هذا العام، وتوقع أن تواصل تحقيق أرباح صافية خلال عام 2017 رغم عودة أسعار النفط للارتفاع والاضطرابات السياسية.

10/12/2016
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة