تقرير: عودة البدلات تزيد دخل الأسر السعودية 12%

إعادة البدلات تعزز القوة الشرائية (رويترز)
إعادة البدلات تعزز القوة الشرائية (رويترز)

من المتوقع أن تؤدي إعادة البدلات لموظفي الدولة في السعودية إلى زيادة متوسط دخل الأسرة بنسبة 12%، بحسب تقرير لشركة الأهلي كابيتال التابعة للبنك الأهلي السعودي.

وفي الإطار نفسه من المتوقع أن يزيد معدل إنفاق الأسر السعودية على الكماليات بنسبة 25%. وستستفيد من إعادة البدلات شركات التجزئة للسلع الأساسية والكمالية وقطاعات الأغذية والسياحة والسفر، بحسب التقرير.

وقد أصدر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز عدة أوامر يوم السبت الماضي، من بينها إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين.

وكانت المملكة قد قللت في سبتمبر/أيلول 2016 مزايا موظفي الدولة وألغت بعض البدلات والمكافآت والعلاوات، وأثر ذلك على القوة الشرائية للموظفين، وهو ما أضر مبيعات العديد من الشركات، ولا سيما في قطاع التجزئة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال وزير الدولة السعودي محمد آل الشيخ إن الأمر الملكي بإعادة جميع البدلات إلى موظفي الدولة جاء بعد إجراء مراجعة رسمية، وبعد أداء أفضل من المتوقع للميزانية في الربع الأول.

تستعد الحكومة السعودية لإصدار أول سنداتها الإسلامية بالدولار في الأسواق الدولية، بعدما طرحت العام الماضي أول سنداتها التقليدية الدولية وجمعت من خلالها 17.5 مليار دولار.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة