تايمز: ترمب اقتنع بإبرام اتفاقية تجارة مع أوروبا

U.S. President Donald Trump and German Chancellor Angela Merkel prepare to shake hands at the conclusion of their joint news conference in the East Room of the White House in Washington, U.S., March 17, 2017. REUTERS/Jim Bourg
ترمب استقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في واشنطن في مارس/آذار الماضي (رويترز)

نقلت صحيفة تايمز البريطانية عن مصادر في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قولها إن واشنطن قد تبرم اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي بعدما تحمس الرئيس الأميركي دونالد ترمب لذلك.

وقالت الصحيفة أمس السبت إن بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي ستأتي بعد أوروبا في السباق نحو إبرام اتفاقية مع الولايات المتحدة بعدما نجحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إقناع ترمب بأن المحادثات بشأن الاتفاقية قد تكون أيسر مما يعتقده.

ولن يكون بمقدور بريطانيا إبرام اتفاقيات تجارية جديدة قبل خروجها من الاتحاد الأوروبي في عام 2019

ونقلت تايمز عن مصدر مقرب من البيت الأبيض أن هناك إدراكا داخل إدارة ترمب بأن إبرام اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي تسمح بتبادل السلع والخدمات دون رسوم جمركية هو أكثر أهمية لمصالح الولايات المتحدة مقارنة بإبرام اتفاقية مع بريطانيا.

ونقلت الصحيفة أيضا عن سياسي ألماني قوله إن "ترمب سأل ميركل عشر مرات عما إذا كان بإمكانه التفاوض على اتفاقية تجارية مع ألمانيا. وفي كل مرة كانت تجيب بلا وتقول إنه لا يمكن التفاوض إلا مع الاتحاد الأوروبي".

وأضاف "في المرة 11 فهم ترمب الرسالة أخيرا وقال حسنا سنبرم إذن اتفاقية مع أوروبا".

المصدر : رويترز