الصين توافق على 38 من علامات ترمب التجارية

Protesters hold signs outside of the Trump International Hotel and Tower during its grand opening in Vancouver, British Columbia, Canada February 28, 2017. REUTERS/David Ryder
احتجاج أمام فندق لمجموعة ترمب بمدينة فانكوفر الكندية أثناء افتتاحه نهاية الشهر الماضي (رويترز)

نقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن وثائق رسمية أن الصين منحت موافقة مبدئية لـ38 علامة من علامات ترمب التجارية، وهو ما قد يسمح للرئيس الأميركي دونالد ترمب وعائلته بتنفيذ مشاريع تحمل اسمه هناك.

وأضافت الوكالة أن محامين لترمب في الصين قدموا طلبات لتسجيل هذه العلامات التجارية في أبريل/نيسان 2016، وأن مكتب العلامات التجارية في الصين أعطى الموافقات في 27 فبراير/شباط والسادس من مارس/آذار من العام الجاري.

وسيتم تسجيل هذه العلامات التجارية بعد تسعين يوما ما لم تظهر اعتراضات على ذلك، وكل العلامات تحمل اسم ترمب عدا ثلاث علامات.

ودعا بن كاردن السناتور الديمقراطي والعضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي وزارات الخارجية والتجارة والعدل إلى إطلاع الكونغرس على تلك الموافقات، وعلى "المخاطر الدستورية المحتملة التي تمثلها".

وتغطي هذه العلامات مشاريع صالونات التدليك ونوادي الغولف والفنادق وشركات التأمين والتمويل والعقارات ومتاجر التجزئة والمطاعم والحانات وشركات خدمات الحماية الشخصية.

وكان ترمب قال في السابق إنه عهد بإدارة مصالحه التجارية إلى صندوق استثمار يشرف عليه أحد أبنائه ومسؤول في "منظمة ترمب" وهي مجموعته الرئيسية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

U.S. President Donald Trump arrives for a meeting with business leaders in the Roosevelt Room of the White House in Washington January 23, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque

قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب استقال من شركته الرئيسية “منظمة ترمب” التي أكدت بدورها أن الاستقالة تشمل مناصبه في أكثر من أربعمئة شركة.

Published On 24/1/2017
U.S. President Donald Trump is surrounded by business leaders as he delivers remarks before signing an executive order on regulatory reform at his desk in the Oval Office at the White House, U.S. February 24, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst

قالت صحيفة فايننشال تايمز إن وثيقة السياسة التجارية التي أعدتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تظهر أنه ينوي تجاهل أحكام تصدر عن منظمة التجارة العالمية.

Published On 1/3/2017
U.S. President Donald Trump's son Eric Trump attends the opening ceremony of the Trump International Golf Club in Dubai, United Arab Emirates, February 18, 2017. REUTERS/William Maclean

افتتح نجلا الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس السبت في إمارة دبي ناديا للغولف تديره مجموعة ترمب العقارية المالية في أول مشروع بارز لها منذ تسلم ترمب رئاسة الولايات المتحدة.

Published On 19/2/2017
وزيرة الاقتصاد الألماني بريجيت تسيبريس. الجزيرة نت

قالت وزيرة الاقتصاد الألمانية الجديدة بريغيتا تسيبريس إن بلادها واثقة من نفسها ولا تخشى خططا اقتصادية أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وبدت أشبه بتهديدات بحرب تجارية على ألمانيا وأوروبا.

Published On 2/2/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة