بيجو تشتري أوبل بـ2.3 مليار دولار

The logos of French car maker Peugeot and German car maker Opel are seen at a dealership in Villepinte, near Paris, France, February 20, 2017. REUTERS/Christian Hartmann
الصفقة ترفع بيجو إلى المركز الثاني في أوروبا (رويترز)
اتفقت مجموعة بيجو سيتروين الفرنسية للسيارات اليوم الاثنين على شراء أوبل الألمانية وفوكسهول البريطانية من الشركة المالكة جنرال موتورز الأميركية في صفقة قيمتها 2.2 مليار يورو (2.3 مليار دولار).

وستنتج الصفقة عملاقا إقليميا لصناعة السيارات يتحدى شركة فولكسفاغن الألمانية التي تتصدر السوق في أوروبا، وتعهدت بيجو بإعادة أوبل وفوكسهول إلى الربحية بهامش يبلغ 2% في غضون ثلاث سنوات و6% بحلول عام 2026 مع خفض التكاليف.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيجو كارلوس تافارس في بيان "نحن على ثقة من تسارع وتيرة الإصلاح في أوبل-فوكسهول مع دعمنا".

وبهذه الصفقة تتفوق بيجو على رينو الفرنسية لتصبح ثاني أكبر شركة أوروبية للسيارات من حيث المبيعات، بحصة سوقية تبلغ 16%، في حين تبلغ حصة فولكسفاغن 24%.

من ناحية أخرى، أبلغت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز ماري بارا في اتصال هاتفي جرى أمس الأحد أنها تريد حماية الوظائف في مصنعين تابعين لفوكسهول في بريطانيا على المدى البعيد.

وقال مكتب ماي في بيان إن "رئيسة الوزراء أوضحت للسيدة بارا أهمية العلامة التجارية فوكسهول للمملكة المتحدة". وأضاف أن "السيدة بارا أوضحت أن فوكسهول ستبقى علامة تجارية بريطانية، وأن الصفقة ستعترف بجميع الاتفاقيات الخاصة بالقوة العاملة وتحترمها".

المصدر : رويترز