أسعار النفط ترتفع بسبب ليبيا والمخزونات

A general view of the El Sharara oilfield, Libya December 3, 2014. REUTERS/Ismail Zitouny/File Photo
صورة من حقل الشرارة في ليبيا (رويترز-أرشيف)
ارتفعت أسعار النفط العالمية في بداية تعاملات اليوم الخميس في ضوء تراجع إنتاج النفط الليبي وتراجع المخاوف بشأن مخزونات النفط الهائلة في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر مزيج برنت القياسي إلى 52.5 دولارا للبرميل بزيادة 11 سنتا عن الجلسة السابقة، في حين ارتفع سعر الخام الأميركي 17 سنتا ليصل إلى 49.6 دولارا للبرميل. وكانت الأسعار زادت بأكثر من 2% في جلسة أمس الأربعاء.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية زادت 867 ألف برميل خلال أسبوع لتصل إلى 534 مليون برميل. لكن هذه الزيادة جاءت أقل من المتوقع، وهو ما دعم سوق النفط.

وفي الوقت نفسه، انخفضت مخزونات البنزين الأميركية بمقدار 3.7 ملايين برميل خلال أسبوع، بينما كانت التوقعات تشير إلى انخفاضها بمقدار 1.9 مليون برميل فقط.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أول أمس الثلاثاء حالة القوة القاهرة بعدما أوقف مسلحون الإنتاج في حقلي الشرارة والوفاء في غرب ليبيا ليتراجع إنتاج البلاد بنحو 250 ألف برميل يوميا.

من ناحية أخرى، تتطلع أسواق النفط إلى إمكانية تمديد الاتفاق العالمي لخفض الإنتاج بين منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجين آخرين، أبرزهم روسيا، ويقضي الاتفاق بخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا في النصف الأول من عام 2017.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

A general view shows Libya's El Sharara oilfield December 3, 2014. The oilfield remains closed but oil workers are keeping it ready to resume production once a pipeline blockage is cleared, field managers said. Picture taken December 3, 2014. REUTERS/Ismail Zitouny (LIBYA - Tags: POLITICS CONFLICT CIVIL UNREST ENERGY)

قال مصدر بالمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن إنتاج البلاد انخفض بمقدار 252 ألف برميل يوميا بعد توقف الإنتاج في حقلي الشرارة والوفاء غربي البلاد بسبب احتجاجات مسلحة.

Published On 29/3/2017
Kuwait Oil Minister Ali Al-Omair gives his opening speech during OPEC 2nd Joint Ministerial Monitoring Committee meeting as Russian Energy Minister Alexander Novak and OPEC Secretary General Mohammad Barkindo attend the meeting in Kuwait City, Kuwait, March 26, 2017. REUTERS/Stephanie McGehee TPX IMAGES OF THE DAY

أوصت لجنة وزارية خلال اجتماع في الكويت بتمديد الاتفاق العالمي بين منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجين آخرين لخفض إنتاج النفط لمدة ستة أشهر أخرى.

Published On 26/3/2017
The Elevation Resources drilling rig is shown at the Permian Basin drilling site in Andrews County, Texas, U.S. on May 16, 2016. REUTERS/Ann Saphir/File Photo

تراجعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 1% خلال تعاملات اليوم الاثنين بعد أنباء عن تشغيل مزيد من الحفارات النفطية في الولايات المتحدة، وهو ما زاد القلق من نمو الفوائض بالسوق.

Published On 20/3/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة