السياح الخليجيون بتركيا زادوا 27% في 2016

Tourists walk in front of the Ottoman era Ortakoy Mecidiye Mosque and Bosphorus Bridge in Istanbul July 5, 2011. Muslim but non-Arab Turkey has become a hot destination for Arab tourists and investors in recent years as Turkey has emerged as a regional power in the Middle East under Prime Minister Tayyip Erdogan's AK Party. Picture taken July 5, 2011. To match feature TURKEY-TOURISM/ REUTERS/Osman Orsal (TURKEY - Tags: TRAVEL POLITICS BUSINESS)
تركيا استقطبت مزيدا من السياح من دول الخليج رغم تراجع قطاعها السياحي بوجه عام (رويترز)
استقبلت تركيا 823 ألف سائح خليجي خلال العام 2016 بزيادة نسبتها 27% عن العام 2015، وفق ما ذكره مكتب الثقافة والإعلام بالقنصلية التركية في دبي.

وبلغ عدد زوار تركيا من دولة الإمارات في العام الماضي نحو 300 ألف سائح يشكلون 36% من مجموع الزوار الخليجيين في تركيا في ذلك العام.

وقال المكتب أمس الثلاثاء "عززت تركيا مكانتها لتكون إحدى أبرز الوجهات السياحية لقضاء العطلات بالنسبة لمواطني الدول الخليجية والمقيمين فيها".

من ناحية أخرى، قالت شركة "توماس كوك" العالمية للسياحة إن العطلات الخارجية ما زالت أولوية كبيرة للأوروبيين رغم المخاوف الاقتصادية والأمنية. وكشفت في هذا السياق عن مؤشرات على تعافي السياحة في تركيا ومصر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بيتر فانكهاوزر إن "إقبال الزبائن على السفر إلى الخارج لقضاء إجازات هذا الصيف جيد في جميع أسواقنا.. بعد بداية بطيئة للموسم وسنة صعبة في 2016، نرى مؤشرات مبكرة على أن الزبائن بدؤوا في العودة إلى تركيا ومصر".

كما كشفت الشركة عن زيادة الحجوزات إلى اليونان بنسبة 40%.

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Tourists boats are seen in the harbour of the old city center of the Mediterranean resort city of Antalya, Turkey, June 3, 2016. REUTERS/Kaan Soyturk

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برفع العقوبات عن تركيا في مجال السياحة وتطبيع العلاقات التجارية بين البلدين، بعد أن أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

Published On 30/6/2016
A general view of the Spanish eastern coastal tourist village of Calpe is seen near Alicante, August 9, 2013. Spain's coastline is disappearing, with the construction of new buildings, at a rate of two acres per day, Greenpeace said on Thursday. REUTERS/Heino Kalis (SPAIN - Tags: ENVIRONMENT BUSINESS CONSTRUCTION CITYSCAPE)

قالت شركة توماس كوك البريطانية للسياحة إن كثيرا من السائحين أصبحوا يفضلون قضاء العطلات في إسبانيا بدلا من تركيا وتونس ومصر، بسبب المخاوف الأمنية.

Published On 20/5/2016
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة