الدولار يهبط بعد فشل قانون ترمب للرعاية الصحية

ثقة الأسواق في ترمب ووعوده اهتزت بعد فشل قانون الرعاية الصحية (رويترز-أرشيف)
ثقة الأسواق في ترمب ووعوده اهتزت بعد فشل قانون الرعاية الصحية (رويترز-أرشيف)

هبط الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر مقابل سلة من العملات مع تزايد الشكوك في قدرة الرئيس الأميركي دونالد ترمب على تنفيذ وعود التحفيز المالي بعد فشل إدارته في تمرير مشروع قانون لتعديل نظام الرعاية الصحية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية بنحو 0.5% خلال تعاملات اليوم.

وبلغ المؤشر 99 نقطة، وهو أدنى مستوياته منذ الـ11 من نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أي بعد يومين من ظهور نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية.

وتراجع الدولار أكثر من 1% مقابل العملة اليابانية ليصل إلى 110.15 ينات، وهو أدنى مستوياته منذ الـ18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وبلغ اليورو 1.087 دولار وهو أعلى مستوياته منذ 8 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وسجل الجنيه الإسترليني أفضل أداء بين العملات العشر الكبرى مقابل الدولار منذ بداية العام الجاري، حيث بلغ 1.258 دولار، وهو أعلى مستوياته في سبعة أسابيع.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

لم يقدم الرئيس الأميركي دونالد ترمب في أول خطاب له أمام الكونغرس الأميركي تفاصيل بشأن خطط الإنفاق العام أو تخفيض الضرائب كما كانت أسواق المال تطمح إليه، خصوصا الأميركية منها.

ارتفع الدولار الأميركي أمام شتى العملات اليوم الثلاثاء، بعدما أشار اثنان من مسؤولي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) إلى احتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل.

قالت وكالة بلومبرغ إن كبار الدائنين الأجانب للولايات المتحدة يعيدون النظر على ما يبدو في مسألة الاستمرار في شراء السندات الأميركية بسبب عدة عوامل مرتبطة بالرئيس الأميركي دونالد ترمب.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة