إعمار وأمازون في سباق لشراء موقع "سوق"

LONDON - MAY 10: In this photo illustration the homepage of Tescos online shopping is displayed on a computer screen on May 10, 2006 in London, England. (Photo Illustration by Daniel Berehulak/Getty Images)
التسوق الإلكتروني يزداد رواجا في العالم العربي (غيتي)

نقلت وكالة بلومبرغ للأخبار الاقتصادية عن مصادر قولها إن شركة "إعمار مولز" التابعة لإعمار العقارية الإماراتية قدمت عرضا لشراء موقع "سوق دوت كوم" للتسوق، لتتحدى بذلك عرضا مقدما من شركة أمازون الأميركية.

وقال أحد المصادر إن إعمار مولز -المتخصصة في مراكز التسوق- قدمت عرضها الأسبوع الماضي للاستحواذ على "سوق" مقابل نحو ثمانمئة مليون دولار، وما زالت المحادثات سرية حتى الآن.

وفي موازاة ذلك، تخوض شركة أمازون محادثات للاستحواذ على "سوق" في صفقة تقدر قيمتها بنحو 650 مليون دولار، وفق ما ذكرته مصادر هذا الشهر. وكانت أمازون أجرت محادثات بشأن الصفقة في وقت سابق من العام الجاري، لكنها تراجعت بعد ذلك الوقت.

وقامت "سوق" بعدة جولات لجمع تمويل من المستثمرين، وتم تقدير القيمة الإجمالية للشركة بمليار دولار في آخر جولة تمويل، ولذلك توصف "سوق" بأنها أثمن شركة إنترنت في العالم العربي.

وتعمل "سوق" -التي تتخذ من دبي مقرا لها- بنموذج الأعمال نفسه الذي يطبقه موقع أمازون الأميركي، وأنشئت عام 2005، ويعمل بها نحو ثلاثة آلاف موظف.

المصدر : وكالات