أسعار النفط تهبط بسبب الحفارات الأميركية

The Elevation Resources drilling rig is shown at the Permian Basin drilling site in Andrews County, Texas, U.S. on May 16, 2016. REUTERS/Ann Saphir/File Photo
حفار نفطي في أندروز كاونتي بولاية تكساس (رويترز)
تراجعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 1% خلال تعاملات اليوم الاثنين بعد أنباء عن تشغيل مزيد من الحفارات النفطية في الولايات المتحدة، وهو ما زاد القلق من نمو الفوائض في السوق.

وانخفض سعر مزيج برنت القياسي بنحو 0.6 دولار ليصل إلى 51.1 دولارا للبرميل، في حين تراجع سعر الخام الأميركي بمقدار 0.7 دولار ليبلغ 48 دولارا.

ووفقا لبيانات نشرتها شركة بيكر هيوز الأميركية يوم الجمعة الماضي، شغلت شركات الطاقة الأميركية 14 حفارا نفطيا إضافيا في الأسبوع الماضي ليصل عدد الحفارات العاملة إلى 631، وهو أكبر عدد للحفارات العاملة منذ سبتمبر/أيلول 2015.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا النشاط إلى زيادة إنتاج النفط الصخري الأميركي في أبريل/نيسان المقبل بأكبر مقدار في ستة أشهر.

ويرى محللون أن نشاط شركات النفط الأميركية في الفترة الأخيرة يضعف فاعلية اتفاق خفض الإنتاج الذي تنفذه منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون آخرون -أبرزهم روسيا– بهدف استعادة التوازن بين العرض والطلب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

The OPEC flag and the OPEC logo are seen before a news conference in Vienna, Austria, October 24, 2016. REUTERS/Leonhard Foeger/File Photo

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الثلاثاء إن مخزونات النفط تواصل النمو رغم تطبيق الاتفاق العالمي لخفض الإنتاج، كما زادت من توقعاتها لإنتاج النفط الصخري الأميركي.

Published On 14/3/2017
The logo of the Organization of the Petroleum Exporting Countries (OPEC) is pictured at its headquarters in Vienna, Austria, May 30, 2016. REUTERS/Heinz-Peter Bader

أعلنت الكويت أنها تؤيد التوجه إلى تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط إلى ما بعد يونيو حزيران، في حين تتزايد المخاوف في أسواق النفط من زيادة المخزونات الأميركية وعودة النفط الصخري.

Published On 14/3/2017
HAMBURG, GERMANY - APRIL 24: This aerial view shows oil storage tanks at the Hamburg harbour on April 24, 2010 in Hamburg, Germany. (Photo by Andreas Rentz/Getty Images)

انخفضت أسعار النفط العالمية في بداية تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين إلى أدنى مستوياتها منذ ثلاثة أشهر مع استمرار الزيادة في عدد الحفارات النفطية بالولايات المتحدة.

Published On 13/3/2017
Barrels are pictured at the refinery of Austrian oil and gas group OMV in Schwechat, Austria, in this October 21, 2015 file photo. OMV is expected to report Q4 results this week. REUTERS/Heinz-Peter Bader/FilesGLOBAL BUSINESS WEEK AHEAD PACKAGE - SEARCH "BUSINESS WEEK AHEAD JANUARY 25" FOR ALL IMAGES

سجلت أسواق النفط العالمية خسائر كبيرة خلال الأسبوع الماضي لتصل الأسعار نهاية تعاملات أمس الجمعة إلى نحو 48.5 دولارا للبرميل للخام الأميركي، ونحو 51.4 دولارا لمزيج برنت القياسي.

Published On 11/3/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة