الأسواق تترقب زيادة جديدة للفائدة الأميركية

A trader works on the floor of the New York Stock Exchange (NYSE) as a television screen displays coverage of U.S. Federal Reserve Chairman Janet Yellen shortly after the announcement that the U.S. Federal Reserve will hike interest rates, in New York, U.S., December 14, 2016. REUTERS/Lucas Jackson
رئيسة الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين على إحدى الشاشات في بورصة نيويورك (رويترز-أرشيف)

تترقب أسواق المال العالمية قرارا من مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) بزيادة أسعار الفائدة مساء اليوم الأربعاء، وذلك على خلفية التحسن في الأداء الاقتصادي ومعدلات التوظيف.

وإذا ما أصدر المجلس هذا القرار فستكون هذه ثاني زيادة لـ سعر الفائدة الأميركية خلال ثلاثة أشهر. ويرى المستثمرون أن احتمال زيادة سعر الفائدة يصل إلى 95% وفق مسح لمؤسسة "سي أم أي غروب".

ومن المقرر أن يعلن مجلس الاحتياطي الفدرالي قراره بشأن أسعار الفائدة في ختام اجتماع استمر يومين. وتراقب أسواق المال ما سيعلنه "المركزي" أيضا لمعرفة ما إذا كانت خطواته في الأشهر المقبلة من العام الجاري ستقود إلى زيادة سعر الفائدة بوتيرة متسارعة.

وقد ارتفع سعر الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال الأسابيع الماضية على أساس توقعات زيادة الفائدة، حيث تزداد معها جاذبية سندات الخزانة الأميركية، بينما تقل جاذبية الذهب.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعادت الولايات المتحدة طرح فكرة إصدار سندات خزانة بعيدة الأجل على خمسين أو مئة عام، كوسيلة لزيادة الاقتراض وتخفيض كلفته على غرار ما فعلته دول أوروبية.

26/2/2017

ارتفع الدولار الأميركي وسجلت مؤشرات الأسهم الأميركية مستويات قياسية بقيادة البنوك مساء أمس الثلاثاء، بعدما رجحت رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي جانيت يلين رفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة.

15/2/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة