صفقة صينية "متساهلة" لصالح صهر ترمب

جاريد كوشنر كان يدير شركات عائلته قبل تعيينه مستشارا لترمب (رويترز)
جاريد كوشنر كان يدير شركات عائلته قبل تعيينه مستشارا لترمب (رويترز)

كشفت وكالة بلومبرغ أن المؤسسة التي تملكها عائلة جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأميركي دونالد ترمب لن تسدد سوى خمس قيمة قرض بنحو 250 مليون دولار، وذلك في إطار صفقة عقارية مع شركة صينية كبرى.

وذكرت الوكالة أنه بموجب الصفقة ستحصل مجموعة "كوشنر كومبانيز" على نحو أربعمئة مليون دولار من مجموعة "أنبانغ للتأمين" الصينية لقاء بيع ناطحة سحاب على الجادة الخامسة الفاخرة في مانهاتن بقلب مدينة نيويورك.

وتعتبر هذه الصفقة التي تقارب قيمتها الإجمالية أربعة مليارات دولار "متساهلة بشكل غير معتاد" لصالح مجموعة كوشنر، وفق ما نقلته بلومبرغ عن خبراء عقاريين.

وجرى تحديد قيمة ذلك المبنى المؤلف من 41 طابقا بـ 2.85 مليار دولار مما يجعله الأغلى في مانهاتن. وفي هذا السياق، علقت بلومبرغ بأن أنبانغ لها "علاقات غامضة مع السلطة الصينية" وبالتالي فإن الأمر يطرح "أسئلة متعلقة بالأمن القومي".

وتنص الصفقة أيضا على تخفيض قيمة قرض سابق لمجموعة كوشنر التي يملكها زوج إيفانكا ترمب إلى الخمس بحيث تقلص من 250 مليون دولار إلى خمسين مليونا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

نقلت وكالة أسوشيتد برس عن وثائق رسمية أن الصين منحت موافقة مبدئية لـ38 علامة من علامات ترمب التجارية، مما قد يسمح للرئيس الأميركي دونالد ترمب وعائلته بتنفيذ مشاريع باسمه هناك.

9/3/2017

افتتح نجلا الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس السبت في إمارة دبي ناديا للغولف تديره مجموعة ترمب العقارية المالية في أول مشروع بارز لها منذ تسلم ترمب رئاسة الولايات المتحدة.

19/2/2017

قالت وزيرة الاقتصاد الألمانية الجديدة بريغيتا تسيبريس إن بلادها واثقة من نفسها ولا تخشى خططا اقتصادية أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وبدت أشبه بتهديدات بحرب تجارية على ألمانيا وأوروبا.

2/2/2017

تسعى شركة ماغال الإسرائيلية للنظم الأمنية هذا الأسبوع لإقناع المسؤولين في واشنطن بمنحها عقدا للمشاركة في بناء الجدار الذي تخطط الإدارة الأميركية الجديدة لبنائه على الحدود الأميركية المكسيكية.

30/1/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة