بلومبيرغ: أرامكو تدرس طرح أسهمها للمواطنين

أرامكو تدرس تمكين المستثمرين الأفراد في السعودية من شراء الأسهم بأسعار أقل من مستثمري البورصات العالمية (رويترز)
أرامكو تدرس تمكين المستثمرين الأفراد في السعودية من شراء الأسهم بأسعار أقل من مستثمري البورصات العالمية (رويترز)

ذكرت وكالة أنباء بلومبيرغ أن شركة أرامكو السعودية تدرس طرح أسهم الشركة بأسعار مخفضة للمواطنين في السعودية.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر لم تسمها أن عملاقة النفط السعودي أرامكو تدرس الطرق التي تمكن من خلالها المستثمرين الأفراد في السعودية من شراء الأسهم بأسعار أقل من مستثمري البورصات العالمية.

وأشارت إلى أن أرامكو ما زالت تدرس إدراج أسهمها في الولايات المتحدة وبريطانيا وآسيا إضافة إلى السعودية، وتخطط لاختيار بنوك محلية لتقديم المشورة بشأن عملية الطرح في المملكة، مبينة أنه لم تصدر بعد قرارات نهائية بشأن سعر السهم أو مكان طرحه.

كما نقل موقع أرقام الاقتصادي أنه تقرر طرح حصة لا تزيد على 5% من أرامكو للاكتتاب العام بحلول عام 2018 كحد أقصى.

وذكرت وكالة رويترز أول أمس الثلاثاء أن أرامكو تلقت عروضا من ستة بنوك على الأقل للاضطلاع بدور استشاري في الطرح العام الأولي بالسعودية.

وكان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح قد قال في تصريحات سابقة -إبان توليه رئاسة مجلس أرامكو- إن طرح أرامكو للاكتتاب قد يكون محليا أو عالميا، وإن ما سيطرح للاكتتاب لن يشمل احتياطيات المملكة من النفط، مبينا أن الدراسات القانونية لطرح أرامكو ستضمن عدم دخول الاحتياطيات في التقييم.

المصدر : الصحافة السعودية + مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

نقلت مجلة إيكونوميست البريطانية عن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، قوله -في مقابلة معها- إن السعودية تدرس طرح أسهم شركة النفط العملاقة أرامكو في البورصة.

المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة