قصر العمل بالمجمعات التجارية بالقصيم على السعوديين

أمير منطقة القصيم (وسط) وعلى يمينه وزير العمل بعد أن أقرا توطين الوظائف في المحلات التجارية (واس)
أمير منطقة القصيم (وسط) وعلى يمينه وزير العمل بعد أن أقرا توطين الوظائف في المحلات التجارية (واس)

أقرت السلطات السعودية قصر العمل في محال المراكز والمجمعات التجارية على السعوديين والسعوديات في منطقة القصيم (وسط السعودية)، وذلك ضمن خطة المنطقة لتوطين الوظائف وتوفير فرص عمل للمواطنين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه في منطقة القصيم أقرت في اجتماعها المنعقد أمس الثلاثاء بمقر ديوان إمارة المنطقة بمدينة بريدة، قصر العمل في محال المراكز والمجمعات التجارية في المنطقة على المواطنين والمواطنات، بهدف زيادة مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل وتوطين الوظائف في القطاع الخاص بالمنطقة.

وقال أمير منطقة القصيم فيصل بن مشعل إن الإمارة ستعمل مع القطاعات الحكومية المعنية على تطبيق القرار، مطالبا الجهات المختصة بتفعيل المشروع وإزالة العقبات التي قد تواجهه.

من جهته، أوضح وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص أن انطلاقة مشروع توطين المراكز التجارية ستكون على مستوى مناطق المملكة في إطار توطين قطاعات التجزئة، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على هذا المشروع الذي سيوفر أكثر من 200 ألف فرصة عمل سنويا ضمن برنامج التحول الوطني 2020.

وأوضحت الوكالة أن الجهات المعنية ستقوم بحملات وزيارات تفتيشية للتحقق من قصر العمل في محال الأسواق الكبرى (المولات) والمراكز التجارية المغلقة في القصيم على المواطنين والمواطنات، في حين ستقوم المؤسسات والهيئات المعنية بالتدريب بتصميم برامج تدريبية وتأهيلية تواكب هذه المرحلة وتقدم الدعم المالي وخدمات التوظيف للراغبين في العمل.

المصدر : وكالة الأنباء السعودية (واس)

حول هذه القصة

المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة