اليونان تستعد لتقنين المنتجات الحلال

دول أوروبية عدة تستفيد من إنتاج الأطعمة الحلال وتصديرها (أسوشيتد برس)
دول أوروبية عدة تستفيد من إنتاج الأطعمة الحلال وتصديرها (أسوشيتد برس)

تستعد حكومة اليونان لعرض مشروع قانون على البرلمان خلال الأيام المقبلة يسمح بإنتاج الأطعمة الحلال كما يسمح بإنتاج الأطعمة الموافقة لشرائع اليهود التي تسمى "كوشر".

وقال يوروغوس كاتروغالوس وكيل وزير الخارجية اليوناني في تصريح صحفي إن "إعداد مشروع القانون الذي سيتيح إنتاج أغذية بشهادات حلال وفق الشريعة الإسلامية وكوشر وفق الشريعة اليهودية شارف على الانتهاء".

وذكر كاتروغالوس أن "وزارة التنمية الزراعية والأغذية تشارك في صياغة مشروع القانون"، وقال مسؤولون حكوميون إن خبراء قانونيين يدققون في مشروع القانون قبيل عرضه على البرلمان".

ومن المنتظر تصدير المنتجات اليونانية الحائزة على شهادات الحلال والكوشر إلى الدول العربية وإسرائيل. ويهدف القانون بذلك إلى تنشيط قطاع الثروة الحيوانية وخلق فرص عمل جديدة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تقبل شركات الأغذية والبنوك والفنادق في البوسنة على تبني معايير المنتجات الحلال للاستفادة من هذه السوق الآخذة في النمو بفضل السكان المسلمين وتدفق السياح الخليجيين ولتعزيز الصادرات إلى العالم العربي.

تحتضن العاصمة الإسبانية مدريد معرضا دوليا للمنتجات والخدمات الحلال على مدى يومين، في وقت يشهد فيه العالم اهتماما متزايدا بتنظيم هذه الصناعة ووضع معايير موحدة لها.

قالت منظمة التعاون الإسلامي إن حجم سوق منتجات الحلال العالمية يقدر بنحو 2.3 تريليون دولار، وأعلنت أنها ستعقد الأربعاء المقبل مؤتمرا بشأن معايير المنتجات الحلال.

تنطلق -اليوم الاثنين- في أبو ظبي فعاليات “القمة العالمية للسياحة الحلال” بمشاركة 42 دولة حول العالم بهدف الترويج لهذا النوع من السياحة الذي بدأ يستقطب استثمارات بمليارات الدولارات.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة