بتكوين تواصل التراجع وتهبط دون 12 ألف دولار

LONDON, ENGLAND - OCTOBER 24: A visual representation of the digital Cryptocurrency, Bitcoin on October 24, 2017 in London, England. Cryptocurrencies including Bitcoin, Ethereum, and Lightcoin have seen unprecedented growth in 2017, despite remaining extremely volatile. While digital currencies across the board have divided opinion between financial institutions, and now have a market cap of around 175 Billion USD, the crypto sector coninues to grow, as it sees wider mainstreem adoption. (Photo by Dan Kitwood/Getty Images)
بتكوين خسرت أكثر من ثلث قيمتها في خمسة أيام فقط (غيتي)

واصلت عقود عملة بتكوين خسائرها، وهبطت دون 12 ألف دولار أثناء التداول بعدما خسرت أكثر من ثلث قيمتها في خمسة أيام فقط لتتجه العملة الرقمية إلى تسجيل أسوأ أسبوع منذ عام 2013.

وفقدت بتكوين خلال تداولات اليوم أزيد من ثمانية آلاف دولار من قيمتها مقارنة بأعلى مستوى سجلته الأحد الماضي وبلغ نحو عشرين ألف دولار.

وشهدت بتكوين تقلبا في التعاملات في الأشهر الأخيرة، وكانت تتداول بأقل من ألف دولار بداية العام الجاري، وتتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ عام 2013.

وحققت العملة الرقمية الأكبر والأشهر زيادة بلغت عشرين ضعفا منذ بداية العام، حيث قفزت من أقل من ألف دولار إلى 16 ألفا و666 دولارا في بورصة بيتستامب في لوكسمبورغ يوم الأحد، وتجاوزت عشرين ألف دولار في بورصات أخرى.

لكن بتكوين هبطت بصفة يومية منذ ذلك الحين وتسارعت وتيرة الخسارة اليوم الجمعة، وسجلت العملة 11 ألفا و848 دولارا منخفضة 24.06% عن مستواها في بداية الجلسة.

المصدر : الجزيرة + رويترز