بوينغ توقع اتفاقيات مع الصين بـ37 مليار دولار

صفقة بوينغ بالصين تشمل بيع ثلاثمئة طائرة (رويترز-أرشيف)
صفقة بوينغ بالصين تشمل بيع ثلاثمئة طائرة (رويترز-أرشيف)

وقعت شركة بوينغ الأميركية اتفاقيات تجارية بقيمة 37 مليار دولار في الصين في إطار بعثة تجارية ترافق الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال زيارته الرسمية لبكين، بحسب ما أورده التلفزيون الصيني الرسمي.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أيضا أن شركة بوينغ وقعت هذه الاتفاقيات مع الشركة الصينية القابضة لإمدادات الطيران لبيع ثلاثمئة طائرة.

من جهتها، وقعت شركة جنرال إلكتريك ثلاث اتفاقيات طيران ومحركات مع شركاء صينيين بقيمة إجمالية 3.5 مليارات دولار.

وتشمل الاتفاقيات محركات وإصلاح من شركة جونياو إيرلاينز بقيمة 1.4 مليار دولار، وطلبية أخرى بقيمة 1.1 مليار دولار لثمانين محركا لتشغيل أربعين طائرة "بوينغ 737 ماكس" من "آي سي بي سي ليسنج"، وهي وحدة التأجير التابعة للبنك الصناعي والتجاري الصيني.

كما وقعت جنرال إلكتريك اتفاقا إطاريا مع مجموعة داتانغ الصينية لإمدادها بتوربينات غاز ومكونات أخرى لمشروعات محلية تقدر بنحو مليار دولار.

جاء ذلك في وقت أعلن فيه الرئيس الصيني شي جين بينغ أن الشركات الصينية والأميركية وقعت اتفاقيات بقيمة تفوق 250 مليار دولار، وذلك على هامش زيارة ترمب إلى بكين في إطار جولة آسيوية.

بدأ ترمب جولته الآسيوية بزيارة اليابان الأحد الماضي، وأتبعها بالتوجه إلى كوريا الجنوبية التي أمضى فيها يومين، ثمّ الصين، وسيختتم جولته بزيارة فيتنام، ثم الفلبين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وقعت الولايات المتحدة والصين اتفاقات بأكثر من 253 مليار دولار خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لبكين. وقال ترمب إن الصين قادرة بسهولة على حل المشكلة النووية لكوريا الشمالية.

حذرت الصين بأنها "لن تقف مكتوفة الأيدي" إذا فرضت الولايات المتحدة عقوبات تعيق التجارة بين البلدين، وذلك بعدما أمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب بفتح تحقيق بشأن الممارسات التجارية الصينية.

يعمل الرئيس الأميركي دونالد ترمب على زيادة الضغوط على الصين في ملف التبادل التجاري، بالتزامن مع التوتر السياسي الراهن بسبب كوريا الشمالية.

المزيد من استثمار
الأكثر قراءة