قطر تطلق برنامجا سياحيا لجذب الأتراك

قطر تسعى لجذب 5.6 ملايين زائر  سنويا بحلول 2023 (الجزيرة)
قطر تسعى لجذب 5.6 ملايين زائر سنويا بحلول 2023 (الجزيرة)

أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر (حكومية) عن إطلاق برنامجها التدريبي "طواش" باللغة التركية، وهو برنامج لمنظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر العالميين يتضمن معارف وافية عن قطر، وذلك لتعزيز السياحة الوافدة من تركيا.

وتأتي هذه الخطوة في حين  تواصل الهيئة العامة للسياحة القطرية جهودها الاستراتيجية الرامية إلى تنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى قطر وتمكين مجموعات متزايدة من خبراء السفر الدوليين من الترويج لقطر كوجهة سياحية في الأسواق الرئيسية حول العالم، وفق ما أورد بيان للهيئة.

وإلى جانب اللغة التركية كانت الهيئة قد قدمت برنامج "طواش" باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية.

وذكر البيان أن إطلاق برنامج طواش باللغة التركية سيشكل دفعة قوية للأنشطة الترويجية التي يقوم بها مكتب إسطنبول التمثيلي التابع للهيئة.

وقال رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة راشد القريصي إن البرنامج يهدف إلى تعزيز الوعي بقطر كوجهة سياحية في الأسواق المستهدفة إقليميا ودوليا.

واستقبلت قطر في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، أكثر من 23 ألف زائر تركي، ما يمثل زيادة قدرها 11% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتسعى قطر خلال المرحلة القادمة إلى جذب 5.6 ملايين زائر إليها سنويا بحلول 2023، وهو ما يعادل ضعف العدد الذي استقبلته البلاد في 2016.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

وقعت الهيئة العامة للسياحة القطرية اتفاقا مع نظيرتها الصينية لاستقطاب السياح الصينيين، وذلك خلال مشاركة قطر في فعاليات الدورة الـ22 لاجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة بالصين.

12/9/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة