"القطرية للشحن الجوي" ترفع أسطولها إلى 22 طائرة

DOHA, Qatar – Qatar Airways Cargo has taken delivery of its thirteenth Boeing 777 freighter at its home base at Doha’s Hamad International Airport (HIA). Continuing its trajectory of rapid growth and expansion, the world’s third largest international cargo carrier’s fleet now includes 22 freighters, comprising eight Airbus A330F, 13 Boeing 777F and one Boeing 747-8F. القطرية للشحن الجوي تستلم طائرة الشحن الثالثة عشر من طراز بوينغ 777 وأول طائرة شحن من طراز بوينغ 747-8 ضمن استراتيجيتها للتوسع عالمياً
القطرية للشحن الجوي تمتلك 13 طائرة من طراز بوينغ 777 (الجزيرة)

تسلمت القطرية للشحن الجوي -ثالث أكبر شركة شحن جوي في العالم- الطائرة 13 من طراز بوينغ 777 في مقر عملياتها بمطار حمد الدولي في العاصمة الدوحة، لترفع بذلك أسطولها إلى 22 طائرة شحن.

وقال بيان للشركة "تأتي إضافة الطائرة الجديدة إلى أسطول القطرية للشحن الجوي تأكيدا على استمرارها بالنمو السريع والتوسع عالميا، حيث تضم في أسطولها الآن 22 طائرة شحن".

ونقل البيان عن رئيس عمليات الشحن في الشركة أولريتش أوغرمان قوله "يسرّنا تسلم هذه الطائرة الجديدة بعد أيام فقط من إضافة طائرة الشحن بوينغ 8-747".

وأكد أن تسلم الطائرتين يعكس جهود الشركة لزيادة عدد الرحلات والطائرات في الأسطول ضمن إستراتيجية التوسع التي ننتهجها.

وتسلمت "القطرية للشحن الجوي" أولى الطائرات من طراز بوينغ 777 عام 2010، وباتت تسيّر اليوم 13 طائرة من هذا الطراز على الرحلات طويلة المدى إلى الأميركتين وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ ووجهات مختارة في أفريقيا.

المصدر : الجزيرة